السودان : البرهان إلى نيويورك والجيش يصد هجوما على المدرعات استمر "5" ساعات

عربي ودولي
قبل 10 أشهر I الأخبار I عربي ودولي

يستعد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، لإجراء زيارة إلى الولايات المتحدة؛ للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في وقت استمرت فيه المواجهات بين الجيش والدعم السريع  في الخرطوم. 

 

ويرافق البرهان في رحلته وفد رفيع المستوى لتمثيل السودان في الاجتماعات الـ78 للجمعية، التي تقام خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 من الشهر الحالي.

 

ويضم الوفد وزير الخارجيه المكلف علي الصادق، ومدير عام جهاز المخابرات العامة أحمد إبراهيم مفضّل، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم محمد، وعدد من الفنيين من الجهات ذات الصلة.

 

وتعتبر هذه ثالث وجهة خارجية لرئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، إلى خارج البلاد منذ اندلاع المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو في 15 أبريل الماضي.

وفي سياق متصل بتطورات الحرب بالسودان أفادت مصادر عسكرية في الجيش، الثلاثاء، بأن وحدات الجيش صدت هجوما جديداً شنته قوات الدعم السريع بهدف السيطرة على سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم. 

واشارت المصادر الى ان الهجوم استمر اقرابة خمس ساعات متواصلة. 

وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني نبيل عبد الله في بيان له الثلاثاء ان قوات الجيش تصدت لمحاولة فاشلة من قوات الدعم السريع للهجوم على سلاح المدرعات والذخيرة بالخرطوم وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد .