ضبط 52 كيلو ذهب بـ3.8 مليار ريال يمني مهرب في مطار عدن الدولي

ارشيفية
محليات
قبل 8 أشهر I الأخبار I محليات

أحبطت سطات مطار عدن الدولي ، ، الجمعة، تهريب 52 كيلوجراما من الذهب الى دولة عربية. 

الذهب كان بحوزة مسافر يعتزم تهريبها بطريقة غير شرعية إلى الاردن.

وقال مسؤول رفيع في مطار عدن الدولي ان ضباط جهاز الأمن السياسي (المخابرات) أحبطوا عملية تهريب منظمة لكميات من الذهب تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 2 مليون دولار وذلك بحوزة مسافر في مطار عدن الدولي.

وأوضح المسؤول الذي رفض ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أنه تم الاشتباه في وقت مبكر فجر الجمعة بمسافر كان يرتدي حقيبة ظهر وأخرى حقيبة سفر مخصصة للملابس والأمتعة قبل أن يتم توقيفه وتفتيشه.

وأشار إلى إنه بعد تفتيش حقائب المسافر عثر على كميات من معدن الذهب يبلغ وزنها 52 كيلوجراما، ويقدر ثمنها بأكثر من 3 مليارات و848 مليون ريال يمني.

ولم يكشف المصدر مزيد التفاصيل عن هوية المهرب، لكنه أكد أن الكمية المهربة كانت مخفية في حقائب أحد المسافرين وكان ينوى إخراجها من البلاد بطريقة غير شرعية.

وأكد المسؤول أن سلطات المطار اتخذت الإجراءات القانونية وأحالت المهرب إلى الجهات المختصة، مشيدا في الوقت ذاته بالحس الأمني العالي واليقظة الأمنية لضباط وأفراد جهاز الأمن السياسي (المخابرات) العاملين بمطار عدن الدولي.

وتقف السلطات اليمنية بالمرصاد لكثير من محاولات التهريب التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي في البلاد مستغلة الحرب الحوثية الذي تضرب البلد منذ 9 أعوام.