مجزرة وظيفية .. تسريح 280 موظفا من رقابة ومحاسبة صنعاء "وثائق"

محليات
قبل 8 أشهر I الأخبار I محليات

أقدم القيادي الحوثي "العماد" منتحل صفة رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء على فصل 280 موظفا من بالجهازواستبدالهم باقاربه وآخرون محسوبون على السلالة .

وافادت مصادر مطلعة في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ان القيادي الحوثي علي العماد والمعين من الحوثيين رئيسا للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أقدم مؤخرا على فصل (29) موظف في الجهاز مستغلا عدم قدرتهم في الحضور إلى الجهاز بعد ايقاف مرتباتهم من خلال إصدار القرار رقم (50) لسنة 1444 لفصل (29) أولهم إدريس علي مسعد أحمد علي و آخرهم انور عبد العزيز ناجي مقبل .

وأضافت المصادر إن العماد أقدم على فصل 280 موظف خلال أقل من عام وتم استبدالهم من السلالة بينهم 77 شخصا من أسرة آل العماد في محاولة إحلال عنصرية للتخلص من الموظفين السابقين .

وأكدت المصادر ان الخطة الحوثية تحاول التبرير لنفسها قانونيا بحجة الغياب عن العمل لأكثر من عشرين يوما بدون إذن أو ظرف طارىء لكنها في الوقت نفسة تمنع صرف المرتبات من أجل تغيب الموظفين ثم تقوم بفصلهم .

وتكرر المليشيا الحوثية التجربة الشيعية الايرانية في العراق حيث سرحت المليشيات الطائفية 4 ملايين موظف حكومي عراقي أغلبهم في قوات الجيش والشرطة وعملت على احلال عناصر طائفية من السلالة والحشد الشعبي وتحاول ميليشيا الحوثي تطبيقها في اليمن للتخلص من مليون ونصف موظف لصالح اللجان الشعبية بدلا من الجيش والأمن واحلال العناصر السلالية بدلا عن الموظفين المدنيين .