مستشارة تغذية : خبز النحل يعزز حدة الابصار لدى الأطفال

صحة
قبل 9 أشهر I الأخبار I صحة

كشفت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د. هدى أحمد عن دراسة أجريت في جامعة لوزيانا الامريكية بأكاديمية العلوم الطبية في العيادات التخصصية لأمراض العيون بواسطة البروفسيور جارسيا تياني و البروفسيور جانكسخان عام 2012 ، وطبقت على 34 طفل ما بين 6-17 سنه يعانون من امراض الغدة الدرقية التي تؤثر على شكل العيون ومن ثم تقل حدة الابصار .

وأضافت : خلال الدراسة ، خضع جميع الأطفال للعلاج بطريقة المجال الكهرو مغناطيسي وتم انتقاء 18 طفل منهم ليتناولو خبز النحل بالإضافة لهذا العلاج المذكور ،وبعد ثلاثة أسابيع اعيد فحوصات حدة الابصار وقاع العيون ووجد أن الأطفال الذين تناولوا خبز النحل زادت حدة الابصار لديهم بشكل ملحوظ عن المجموعة التي لم تتناول خبز النحل.

وأردفت : يعود ذلك الى تميز خبز النحل بإحتوائه على مجموعة هائلة من الفلافينويدات ، وخاصة الكاروتين ومنه اللوتين والاكزانثين المعروف عنها تقوية حدة الابصار ولذلك يهتم الناس بتناول الجزر لتقوية النظر وهو معروف للجميع من لونه انه غني بالفلافينويد الا أن خبز النحل يحتوي على أنواع شتى من الفلافينويدات والفيتامينات و خاصة فيتامين ب ريبوفلافين والمعادن الهامة لتقوية العصب البصري وشبكية العين.