كاتب يمني : إطلاق الحوثيين صواريخ لاستهداف إسرائيل كذبة.. هذه حقيقتها!

محليات
قبل 9 أشهر I الأخبار I محليات

تحدث الكاتب الصحفي سام الغُباري عن صد بوارج الجيش الأمريكي في البحر الأحمر، لصواريخ أطلقها الحوثيون مؤخرًا، وقال الأمريكان إنها "ربما" كانت تتجه نحو إسرائيل.

وقال الغُباري، إن رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة اليمنية - الفريق الركن د/ صغير بن عزيز، كان هدفًا لمليشيات الحوثي، خلال زيارته لقوات المنطقة العسكرية الخامسة، "ولم تكن إسرائيل ولا البوارج الأميركية هدفًا لمفرقعات الحوثي". حسب تعبيره.

وأشار الغُباري إلى أن "البنتاغون أعلن صد تلك المفرقعات لأن بوارج الجيش الأميركي كانت في حالة تأهب"، وأضاف: "اعلموا أن سلاح إيران وأذرعها لن يتوجه إلا لقتل العرب والمسلمين فقط، هكذا قالت كل وقائع التاريخ، وهكذا تؤكد اليوم أيضًا".

وكان رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز قد أنهى يوم الجمعة، تفقد، التشكيل البحري لقوات خفر السواحل المرابطة في ميناء ميدي بمحافظة حجة، والأوضاع الميدانية في المديرية وبعض الجزر اليمنية في البحر الأحمر التي تقع ضمن نطاق عمليات التشكيل البحري.

ويوم الخميس قال مسؤول أمريكي إن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية كانت مبحرة قرب اليمن اعترضت العديد من المقذوفات كانت في طريقها الى إسرائيل.