اختيار القاضي "إكرام العيدروس" في موسوعة الرائدات العربيات.

محليات
قبل 8 أشهر I الأخبار I محليات

أعلنت شبكة إعلام المرأة العربية في جمهورية مصر العربية عن ضم فضيلة القاضي إكرام العيدروس عضو المحكمة العليا بالجمهورية اليمنية_ محافظة عدن، إلى موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة، في احتفالية جرت مؤخرا بالقاهرة، نظمتها الشبكة تقديرا لجهودها الرائدة العلمية والعملية القضائية.

     وأشار بيان صادر عن شبكة إعلام المرأة العربية إلى أن المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية ود.سمية كيوان رئيس تحرير مطبوعات الشبكة، التقيا فضيلة القاضي إكرام العيدروس، وقاما بتسليمها القرار الصادر عن الشبكة، والمتضمن دخولها الموسوعة، مرفقاً بميدالية عضوية الموسوعة للشخصيات النسائية العربية الرائدة، بعد ان وقعت القاضي إكرام على نسخة من الجزء الثالث من الموسوعة، وتم تسليمها شهادة تقدير، والكتابة عن ريادتها في الموسوعة.

     وعبرت الشبكة عن اعتزاز رئيس وقيادات الشبكة بضم فضيلة القاضي إكرام العيدروس من اليمن الشقيق الى موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة الصادرة عن الشبكة لسيرتها الذاتية المتميزة، في اطار تكريم الشخصيات النسائية العربية لإبراز الرائدات من النساء في الوطن العربي من الذين قدمن عطاءات جليلة لمجتمعهن في مختلف المجالات.

     والقاضي إكرام هي عضو بالمكتب الفني للمحكمة العليا بدرجة نائب رئيس المحكمة العليا، وتمتلك خبرة في السلك القضائي تقارب الـ40 عاما، ولها مساهمات فاعلة في ملفات السلام والأمن ومشاركة المرأة وحمايتها من العنف، حيث تدرجت في السلك القضائي بمناصب عدة، ومنحها التنوع في المسئوليات القضائية التي أُسندت إليها معرفة شاملة بالنظام القضائي اليمني، ولها إسهامات بحثية بارزة حول الواقع والحلول لدور المرأة في القضاء، بالإضافة لأوراق سياسات عامة بشأن تنفيذ القرارات المتعلقة بالمرأة والامن والسلام في إصلاح القضاء.

     وللقاضي العيدروس إسهامات في المجال العام والنسوي والقانوني على وجه الخصوص، فهي عضوة في عدد من الشبكات النسوية منها الشبكة القانونية للنساء العربيات، التوافق النسوي اليمني للأمن والسلم وشبكة التضامن النسوي، وشاركت في عدد من المؤتمرات الهامة منها مؤتمر المرأة اليمنية وسيدات السلام (عمان ـ الأردن 27-29 مارس 2019) ومؤتمر القمة النسوية الثانية (عدن 9 ديسمبر 2019) والمؤتمر الوطني السابع للمرأة (عدن 9-8 مارس 2022).