محافظ المهرة ورئيس مصلحة الأحوال المدنية يدشنان منظومة إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

دشن معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ومعه رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن سند جميل محمد، اليوم بمدينة الغيضة، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وتأتي هذه الخطوة في إطار تحقيق أهداف الحكومة تطوير مجال الجانب التكنولوجي والإلكتروني ورفد البنية المعلوماتية للبلاد.

 

وطاف المحافظ ورئيس المصلحة بإدارات وأقسام الفرع، مطلعين على التجهيزات الفنية الحديثة وآلية صرف البطائق وفق النظام الجديد. 

 

وخلال فعالية التدشين، أشار المحافظ "بن ياسر" إلى أن مشروع النظام الآلي الجديد بالبطاقة الذكية يمثل تجربة فريدة وتماشى مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني بما يسهم في تطوير الجانب المعلوماتية، ويأتي تدشينه بالتزامن مع عيد الاستقلال الوطني الـ 30 نوفمبر، مهنئا القيادة السياسية وأبناء المهرة والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

 

وعبر المحافظ عن شكره وتقديره لوزير الداخلية لاهتمامه وحرصه على ربط المهرة بهذه المنظومة بالمركز الرئيسي، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي قطاع الشرطة والأمن اهتمام كبير وعلى استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا المشروع الذي سيخدم الوطن وينهض به. 

 

من جانبه أوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، بأن مشروع نظام البطاقة الجديدة بالشريحة الذكية، يعد من المشاريع الوطنية، وستعمل المصلحة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاحه بأحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية لتمكين المواطنين من الحصول على وثائق إثبات الهوية، لافتا إلى أنه سيعقب هذا المشروع عند استمرار عملية صرف البطائق تدشين السجل المدني الإلكتروني وربطه بالحكومة الإلكترونية. 

 

وأشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية إلى المنظومة شملت كافة المحافظات المحررة، منها (6) مراكز رئيسية والبقية محطات متنقلة، داعيا المواطنين إلى ضرورة الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات.

 

حضر فعاليات التدشين مساعد مدير الأمن والشرطة العقيد مراد محمد كلشات، ومدير فرع المصلحة بالمحافظة العقيد سالم ربيع كلشات وعدد من القيادات الأمنية.