بحضور جماهيري غفير

التلال بطلا لكأس الذكرى ال56 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر المجيد

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

في مباراة شهدت حضور الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الجمعية الوطنية و أ.مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مستشار الرئيس عيدروس لشؤون الرياضة والشباب الاستاذ عبده النقيب مساعد الامين العام والمحامية نيران سوقي رئيس هيئة الاغاثة في المجلس والأستاذ خالد الخليفي النائب الأول للجنة الاولمبية ووكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة أ.الكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة.

 

 حقق فريق التلال فوزا ثمينا على حساب غريمة التقليدي وحدة عدن بنتيجة هدف دون رد ،ويحرز ذكرى ال 56 لعيد الاستقلال 30 من نوفمبر المجيد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ،وذلك في إطار منافسات الجولة السابعة لمرحلة الذهاب لبطولة دوري عدن الممتاز (2)لكرة القدم والذي ينظمه فرع الاتحاد بعدن برعاية وزير الدولة ومحافظ محافظة العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد الملس ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبدعم بنك البسيري للتمويل الأصغر تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن .

 

قبل انطلاق صافرة المباراة بين قطبي الكرة الجنوبية التي بدأت بأصوات عالية وقوية مصحوبة بمؤازرة جماهيرية كبيرة من جانب رابطة ومحبي الفريقين ومنها ترددي النشيد الوطني الجنوبي التي تصدع كلماته على أرجاء جنيات ومحيطات الملعب التي رفع من خلاله جمهوري الفريقين تيفو معبرين عن عراقة رياضة عدن وتاريخها .

حيث نفذ النجمان التاريخيان للتلال ووحدة عدن عدنان السبوع وأحمد الأحمدي ركلة بداية اللقاء لقطبي الكرة الجنوبية . 

 

بداية الشوط الأول شابها الحذر من الجانبين تحسبا لتلقي صدمة البدايات والتي قد تخلط أوراق الفريق في المباراة فغاب التركيز في هذه الأثناء من اللاعبين وانحصر اللعب وسط الملعب وغابت الهجمات السريعة والخطيرة من الطرفين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف . 

 

الشوط الثاني ارتفع وتيرة ونسق الأداء وحضرت الخطورة من الجانبين وتوالت الهجمات من الطرفين باغي أحدهما تسجيل هدف الأسبقية ،استمرت دقائق المباراة وسط إثارة وتشويق بين هجمة هنا وأخرى هناك من جانب الطرفين ،بعدها تحصل فريق التلال على ركلة جزاء نفذها بنجاح مدافع التلال هشام بلابل في الجهة اليمنى لحارس مرمى وحدة عدن الذي فشل بالتصدي لها ،باقي الدقائق اشتدت الوثيرة من الجانبين وحدة عدن لتعديل الكفه والتلال لتعزيز النتيجة واستمرت الخطورة والضغط من جانب لاعبو التلال إلى آخر دقائقها ليطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز التلال بنتيجة هدف دون رد ،وبهذا الفوز يرفع فريق التلال رصيده إلى 17 نقطة بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر وحدة عدن .

 

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من: محمود ياسين(حكم ساحة)مقداد على ناصر(مساعد أول)خالد الوحيشي(مساعد ثاني)فيما كان حكما رابعا خالد أمين ،وقد راقبها الكابتن عماد وجدي ،فيما كان الحكم المعتزل أمين عاشور مقيما للحكام .

 

وعقب نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة مدافع فريق التلال(هشام بلابل)كأفضل لاعب في المباراة وقد تسلم جائزته المستحقة من الأستاذ الكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وفي نهاية المباراة سلم الضيوف الحاضرين كأس الذكرى 56 لعيد الاستقلال ال30 نوفمبر المجيدة والتي خصصت بهذه المناسبة وتسلمها قائد فريق التلال الكابتن محمد حسن العانه .

 

وتستكمل مباريات الجولة الثامنة عصر يوم غد الجمعة بإقامة أربعة لقاءات يجمع الأول فريقي(الجزيرة وشمسان)على ملعب الفقيد باحبيب بالبريقة ،فيما يلتقي على ملعب الشهيد الحبيشي فريقي(الجلاء والشعلة)بينما يلتقي فريقي(المنصورة والميناء)على ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة ،وتختتم الجولة بلقاء يجمع الروضة والنصر على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا .