بعنوان "فن إدارة الصراع السياسي" هيئة التدريب والتأهيل تنظم دورة مخصصة لأعضاء هيئة الرئاسة والهيئات المساعدة

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاحد، في العاصمة عدن، دورة تدريبية لأعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء الهيئات المساعدة بعنوان "فن إدارة الصراع السياسي".

 

 

وافتتحت د.منى عوض باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل، الدورة بكلمة رحبت من خلالها بالحضور اعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء الهيئات المساعدة، والمدربين، اشارت من خلالها إلى أن شعب الجنوب يخوض نضالاً من اجل البقاء والدفاع عن الأرض والهوية والتاريخ وليس مجرد صراع على السلطة.

 

 

واضافت د.باشراحيل بأن تعقيدات الصراع القائم في البلاد يستدعي أهمية تنمية التفكير السياسي الإبداعي، لتطوير الأداء السياسي، وتعزيز القدرة على فهم مسار الأحداث، ومواجهة الأزمات والصراعات السياسية، بهدف مواكبة تطورات المرحلة الراهنة والفارقة في تاريخ نضالات شعب الجنوب.

 

 

وشهد اليوم الأول من التدريب الذي نفذه عبر تقنية الإتصال المرئي المدربين الدوليين د.معتز صلاح الدين المستشار الاعلامي في جامعة الدول العربية، ود.شيرين هلال الباحث في شؤون العلاقات الدولية، شهد عدد من المساقات والنقاشات والتعقيبات المتعلقة بإدارة الصراع السياسي، واستراتيجيات تحليل الصراعات، والتي هدفت للتعريف بإدارة الصراع السياسي والتنبؤ بمؤشراته وتنمية مهارات التحليل.