عقد اجتماع فني مع شركاء القطاع الصحي لمناقشة الوضع الوبائي للكوليرا 

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع فني مع شركاء القطاع الصحي ترأسه وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي.

 

اللقاء الذي كرس لمناقشة الوضع الوبائي للكوليرا، ضم عددا من ممثلي القطاعات الصحية المعنية ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمود طاهر وممثلين عن منظمة اليونيسف واطباء بلا حدود البلجيكية والهجرة الدولية وممثل عن كتلة المياة وكتلة الصحة وعدد من مدراء العموم.

 

خلال الاجتماع تم الاتفاق على تدريب الكوادر الصحية في المستشفيات العامة والخاصة بالمحافظات المستهدفة التي سجلت فيها حالات كوليرا، بالاضافة إلى تعزيز التوعية والتثقيف الصحي في المحافظات المستهدفة وتعزيز المختبرات المركزية بالمحاليل.

 

كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بتعزيز الترصد الوبائي بالفحص السريع الذي وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن، وسيتم توزيعه خلال الأيام المقبلة، كما تناول الاجتماع نقاشات حول اللقاحات الخاصة بالكوليرا.

 

في الإجتماع أكد الدكتور الوليدي أهمية تظافر الجهود وتبني الخطط الهادفة إلى مجابهة اي احتمالات طارئة تنتج عن تفشي الاسهالات المائية الحادة.

 

لافتا إلى ضرورة تفعيل نقاط وزوايا الارواء في المرافق الصحية والتعامل مع الحالات المرضية المشتبه بها بإحالتها إلى مراكز العزل المعتمدة