جمعية الحكمة اليمانية تختتم مشاريعها لعام 2023م

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

   اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية مشاريعها المنفذة للعام 2023م في عدد من المحافظات اليمنية.

       ونفذت المشاريع الخيرية لجمعية الحكمة بدعم وإشراف كل من لجنة العالم العربي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، وصندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة.

   وتركزت التدخلات والمشاريع المنفذة في مجالات عمليات العيون، وعلاج مرضى الغسيل الكلوي، وشراء جهاز للغسيل الكلوي، وعلاج سوء التغذية، وحمى الضنك والكوليرا.

ونُفذت تلك المشاريع في محافظات عدن، حضرموت، تعز، الضالع، أبين، لحج، وشبوة.

بالإضافة إلى مشاريع الجمعية الاجتماعية في مجالات صرف الكفالات وتأهيل الأيتام والأسر المنتجة وبرادات المياة.       وأكد محافظ محافظة الضالع اللواء ركن علي مقبل في كلمة ألقاها في حفل الاختتام على أهمية الدعم المقدم من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في الإسهام بتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمحتاجينها لاسيما في المناطق الريفية النائية.       كما تحدث الإخوة: وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين مهدي الحامد ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شايع ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود، مؤكدين على ضرورة تظافر الجهود مثمنين دور جمعية الحكمة اليمانية في مساندة ودعم العديد من القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والاغاثية مما تجعلها خير شريك للسلطة المحلية في العديد من المحافظات اليمنية.

     من جانبه استعرض الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية المهندس محمد عبدالواسع جملة من المشاريع التي تنفذها الجمعية خلال عام 2023، شاكرا فيها السلطة المحلية في المحافظات اليمنية لتذليها الصعاب وتجشمها عناء وصول المساعدات لمن يستحقها عبر الجميعة.

    كما شكر الواسعي دولة الكويت حكومة وشعبا لدعمهما السخي في إنجاح المشاريع الخيرية في اليمن.

      حضر الختام مدير مكتب الجمعيات  عصام وادي ومدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور صالح الثرم ومستشار محافظ الضالع لشؤون المنظمات المهندس صابر الشغدري ونائب مدير عام مستشفى الجمهورية عدن الدكتور أحمد بلفقيه وعدد من المختصين والعديد من الشخصيات ومدراء المجمعات الصحية.