شبوة:بحضور الأمين العام ورئيس جامعة شبوة ندوة خاصة تستعرض مرور عامين من الاستقرار والتنمية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

برعاية الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي والدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة أقامت جامعة شبوة بالتعاون مع السلطة المحلية صباح اليوم بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي ندوة خاصة بعنوان شبوة عامين من الاستقرار والتنمية.

 

 

وخلال الندوة التي حضرها وكلاء المحافظة أحمد صالح الدغاري وسالم عبدالله الأحمدي ونائب رئيس جامعة شبوة الدكتور محسن بأحاج ومدير عام شرطة شبوة العميد الركن فواد محمد النسي وعدد من المستشارين ومدراء العموم والأكاديميين والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية و الاجتماعية من أبناء المحافظة رحب الأخ عبد ربه هشله ناصر الأمين العام للمجلس المحلي باسم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالحضور في هذه الفعالية.

 

وأعرب الأمين العام للمجلس المحلي عن تقديره ونيابة عن قيادة السلطة المحلية لمحافظ المحافظة عوض بن الوزير لكل الجهود التي بذلها والإنجازات التي حققها رافعا له اسمى التهنئات والتبريكات بهذه المناسبة والتمنيات له بالتوفيق في قيادة المرحلة القادمة لتحقيق آمال وتطلعات شبوة في مزيد من الاستقرار والتنمية.

 

وأكد هشله على دعم ومساندة السلطة المحلية لجهود المحافظ بن الوزير داعيا أبناء المحافظة إلى مزيد من التلاحم ووحدة الصف وتفويت الفرصة على المتربصين بشبوة وأبنائها.

 

واستعرض هشله أبرز الإنجازات التي تحققت في المحافظة خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت استقرارا أمنيا واقتصاديا كبيرا، وتطورا في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والصحة والبنية التحتية.

 

من جانبه تحدث الدكتور توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة مستعرض العلاقة المتينة بين السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير ورئاسة جامعة شبوة والتي كان لها الأثر الكبير والملموس في دعم مسيرة الجامعة الأكاديمية والتعليمية.

 

واستعرض الدكتور باسردة النجاحات والإنجازات التي تقدمها الجامعة في مختلف الجوانب وأبرز الدعم والإسناد التي تقدمه السلطة المحلية لتوفير المقومات اللازمة للصرح العلمي الأول بالمحافظة.

 

وعبر رئيس جامعة شبوة عن تقديره ونيابة عن رئاسة الجامعة ومنتسبيها لقيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير متطلعا إلى استمرار ورفع مستوى علاقة الشراكة بين السلطة المحلية وجامعة شبوة خلال المرحلة القادمة.

 

واستعرضت الندوة عددا من المحاور استهلها العميد الركن فواد محمد النسي مدير عام الشرطة بالمحافظة باستعراض الإنجاز والاستقرار الأمني في المحافظة مستعرضا أبرز ما تحقق من إعادة بناء وتأهيل الوحدات الأمنية والشرطوية خلال العامين الماضيين بجهود المحافظ بن الوزير والدعم المقدم من الأشقاء في الإمارات. 

 

الدكتور أحمد صالح عبدالحق عميد كلية الإدارة والاقتصاد من جانبه استعرض أبرز الإنجازات التي حققتها جامعة شبوة مستعرضا أبرز القطاعات التي حظيت بدعم قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير.

 

الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام الصحة والسكان استعرض الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت في قطاع الصحة في محافظة شبوة والتي شهدت نقلة نوعية في توفر الخدمات الطبية والعلاجية بفضل الجهود التي بذلها والدعم السخي التي قدمته السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير ودعم الأشقاء في الإمارات للقطاع الصحي في المحافظة من مختلف المجالات.

 

مدير الدائرة الفنية بالإدارة المحلية المهندس علي لكسر استعرض أبرز المشاريع المنفذة والجارية تنفيذها منذ استلام  المحافظ بن الوزير قيادة المحافظة في عدد من القطاعات التنموية والخدمية.

 

وتخلل الندوة استعراض فيلم وثائقي أعده مكتب الإعلام بالمحافظة عن أبرز التحولات والمنجزات التي شهدتها محافظة شبوة منذ اللحظة الأولى لصدور القرار الجمهوري بتعيين الأخ عوض محمد بن الوزير محافظا للمحافظة، وريبورتاج آخر عن جامعة شبوة.

 

كما ألقيت قصيدين شعريتين للشاعر الشبل زايد ناصر طالب القفان والشاعر أحمد عبدالله الخشعي نالت استحسان الحاضرين.

 

وفي حتام الندوة التي استهلت بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ محمد باسيف رفعت إدارة الجلسات برئاسة الدكتور محمد السدلة مدير عام الدراسات العليا بجامعة شبوة النتائج والتوصيات للندوة والتي دعت إلى الاستمرار في تعزيز مستويات الاستقرار والتنمية في المحافظة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لابناء المحافظة في مختلف المجالات.