برعاية الوزير البكري

وزارة الشباب والرياضة تكرّم المنتخب الوطني للناشئين

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

نظمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، الحفل التكريمي للمنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، الحائز على بطولة اتحاد غرب آسيا في نسختها الـ (10) التي استضافتها سلطنة عمان، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب.

 

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة التدريب والتأهيل بديوان عام الوزارة، ألقى وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة، "حيّا في مستهلها اللاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب على جهودهم الكبيرة التي تكللت بتحقيق الإنجاز الكبير الذي أسعد ملايين اليمنين، ناقلًا تحيات معالي الوزير نايف البكري لأفراد البعثة، مؤكدًا دعم واهتمام الوزير بالمنتخب، ومعلنًا عن مكرمته بنقل البعثة إلى الأراضي السعودية لأداء العمرة فضلًا عن تقديم مكافأته التي أعلن عنها قبيل خوض المنتخب للمباراة النهائية أمام السعودية".

 

وأضاف، أن "الوزارة ومن منطلق مهامها الوطنية العظيمة ترعى جميع المنتخبات التي تمثل الوطن وتسهل مشاركاتها الخارجية، منوهًا إلى العلاقة التكاملية مع الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي وأهمية استمراريتها وديمومتها".

 

واختتم بالقول: "نتمنى أن يكون هذا الإنجاز دافعا لتحقيق المزيد من النجاحات في كرة القدم والرياضة اليمنية بشكل عام، كـ "تأكيد" على الإرادة والعزيمة التي يتحلى بها الشاب اليمني رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد عمومًا".

 

من جانبه، عبّر رئيس بعثة المنتخب عبد الوهاب الزرقة، عن "سعادته وباقي أفراد البعثة بحسن الاستقبال والمحبة التي أظهرها أبنا عدن ومدى فرحتهم بالإنجاز الذي تجاوز كل الحدود، مقدمًا شكره وتقديره لمعالي الوزير نايف البكري على دعمه واهتمامه بالمنتخب والذي نعيشه واقعًا اليوم من خلال هذا التكريم الأكثر من رائع".

 

كما نقل الزرقة تحيات رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي، مؤكدًا على أهمية الإنجاز الذي تحقق لكرة القدم اليمنية رغم التحديات والمعاناة والتي قطعًا لم تحل دون تحقيق الانتصار الذي أسعد قلوب ملايين اليمنيين في الداخل والخارج".

 

في السياق ذاته، أكد مدرب المنتخب الكابتن سامر فضل، على "أهمية ما حققه أبطال المنتخب الذي جاء في زمن عصيب وظروف استثنائية، مشيرًا إلى أن الواجب فرض عليه وباقي أفراد المنتخب والجهازين الفني والإداري على تحدي كل الظروف لتحقيق النصر وإسعاد جماهير الرياضية في بلادنا في الريف والحضر".

 

وشكر سامر، "معالي الوزير نايف البكري ورئيس الاتحاد الشيخ أحمد العيسي والجماهير الرياضية اليمنية في كل مكان والتي كان لمساندتها وتشجيعها أثر بالغ في نفوس جميع اللاعبين، داعيًا إلى ضرورة الاهتمام بالمنتخب وتوفير سبل النجاح له في المستقبل لتحقيق المزيد من النجاحات".

 

وخلال الاحتفالية التي حضرها مستشار الوزارة عبدالحميد السعيدي، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي ووكيل قطاع المشاريع محسن علي بيبك، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية أيمن المخلافي، ونائب محافظ محافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي، وعدد كبير من قيادات العمل الرياضي، قدّم الشاعر الشعبي "علي قاسم عمير" قصيدة شعرية امتدح فيها ما حققه لاعبو المنتخب من إنجاز كبير.

 

عقب الحفل أقامت وزارة الشباب والرياضة مأدبة غداء على شرف البعثة، حضرها عدد من مسؤولي الوزارة وأهالي اللاعبين وأقاربهم وأصدقائهم.