مسؤولون سعوديون يلتقون قائد التمرد القبلي ضد الدولة في مأرب

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

التقى مسؤولون سعوديون بارزون مساء يوم الثلاثاء قائد التمرد القبلي في محافظة مأرب.

وقال مصدر حكومي ان قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع استقبل ناصر عوشان.

ونقلت صحف محلية ان عوشان - قائد التمرد - رفع الشكر والتقدير للمملكة على جهودها الصادقة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعمها الدائم واللامحدود للحكومة اليمنية.

ويأتي هذا اللقاء بعد اعطاء سلطات مأرب ومحافظها سلطان العرادة قادة التمرد وعلى رأسهم عوشان فرصة للقبول بتحريك سعرالبنزين المنتج محلياً ، قبل فرضه بالقوة تنفيذا لتوجيهات الحكومة ورئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي.

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن الاجتماع اتخذ عددا من القرارات والإجراءات المتعلقة بالإصلاحات السعرية وتنفيذ القرارات الصادرة عن الحكومة الشرعية والتي في مجملها تخدم المصلحة العامة والاقتصاد وتعزز من الإيرادات.

ولوح الاجتماع بانهاء التمرد مؤكدا أن " مأرب صمدت أمام كل التحديات وقهرت الصعاب وحققت نجاحات تنموية في زمن الحرب، وهي اليوم أكثر قوة وقدرة على العطاء والإنجاز".

مشدداً على ضرورة أن يؤدي كل شخص واجباته بكل أمانة ومسؤولية في محاربة الظواهر السلبية والابتعاد عن المناكفات والمكايدات، حسب قوله.

يذكر ان كل المناطق المحررة يباع فيها البنزين  جالون سعة 20 لتر بقرابة 30 الف ريال يمني ما يعادل 20 دولارا ، عدا في مارب يباع باثنين دولار امريكي (3500) ريال يمني.