وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

زار الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان، اليوم الثلاثاء، بزيارة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكان في استقباله الدكتورة إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة المساعد والمشرف العام على المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي وقيادات المركز وموظفيه.

 

وخلال الزيارة اطلع الوزير بحيبح من الدكتورة السباعي على أوضاع المركز، وأنشطته، وطبيعة الإنتاج الصادر عن إداراته المختلفة.

 

وأكد وزير الصحة أهمية التثقيف والتوعية الصحية مشددا على أن الوزارة تولي جل اهتمامها للتثقيف والوعي الصحي؛ وأهمية إيجاد الطلب المتزايد على التحصين.

 

ودعا الوزير في حديثه إلى ضرورة إيجاد استراتيجيات اتصالية جديدة لحملات التحصين، والتوعية الصحية والابتعاد عن النمطية السائدة خلال الحملات السابقة.

 

وأكد أن الوزارة تعمل على تسهيل الصعوبات والتحديات  التي تواجه المركز الوطني للتثقيف، وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي الصحي في المدارس ولدى المرشدين والمتطوعين.

 

وأكد وزير الصحة على ضرورة تفعيل وتعزيز الخطاب الصحي الذي تتبناه الوزارة بكافة قطاعاتها وبرامجها وتوحيد الخطاب الصحي لكافة شركاء الوزارة، وأهمية إيجاد انتاجات جديدة من الأدلة والكتيبات التوعوية والتثقيفية.

 

حضر اللقاء نائب مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي الدكتور صادق الصيادي ومدير إدارة الإعلام الدكتور جمال هويدي ومدير إدارة الإنتاج مالك عارف ومديرة التثفيف وتعزيز الصحة سمر علي وعدد من مسؤولي المركز ووزارة الصحة.