اجتماع برئاسة محافظ المهرة يناقش مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمركزية والمشتركة 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ترأس معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، جتماع ضم مدراء المكاتب والهيئات الإيرادية بالمحافظة، لمناقشة مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمركزية والمشتركة على مستوى المحافظة والمديريات، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة الأول العميد الدكتور مختار بن عويّض الجعفري والوكيلين م. عوض قويزان وخديجة باكريت. 

 

وحث المحافظ "بن ياسر" على بذل المزيد من الجهود ورفع كفاءة التحصيل وتنمية الموارد والتنسيق لتجاوز التحديات، وتفعيل دور العمل المؤسسي والرقابي، موجها بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المكاتب الإيرادية واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستوى تحصيل الأوعية وتوريدها وفقا للقانون واللوائح المنظمة لذلك وبما يخدم التنمية. 

 

وأستعرض الاجتماع، الجوانب المتعلقة بتحسن وتنمية آليات التحصيل للموارد والأوعية الإيرادية المستحقة قانوناً للدولة بما يسهم في رفع تحصيل الإيرادات.. كما قُدمت في الاجتماع عدد من المقترحات الهادفة تنمية الموارد وتلافي التداخل في المهام. 

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من مكاتب المالية والموارد والضرائب والواجبات، لمتابعة الجهات الإيرادية ووضع آلية تنظم عملية الإيراد، إضافة إلى تفعيل التحصيل في عموم مديريات المحافظة، ورفع المقترحات لمناقشتها لإقرارها من قبل السلطة المحلية، بما يتناسب مع الوضع الحالي وبما يمكن السلطة المحلية من مواجهة جانب من الالتزامات، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.