مطار المخا يستقبل أول رحلة مجانية للعالقين اليمنيين في السودان

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استقبل مطار المخا الدولي، أول رحلة مجانية للعالقين اليمنيين في السودان، ضمن رحلتين تُسيّران تباعًا إلى المطار بدعمٍ من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح.

وبلغ عدد الواصلين في الرحلة الأولى إلى مطار المخا 138عالقًا، بينهم عائلات، حيث ظل الجميع عالقين لأشهر في السودان جراء الاشتباكات الدائرة هناك.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم المطار، أمين عام المكتب السياسي عبدالوهاب العامر، ورئيس دائرة الشباب إبراهيم المزلم، ورئيس دائرة المنظمات والشؤون الإنسانية فتحية المعمري، وعضو المكتب السياسي الدكتور عمد عبدالفتاح إسماعيل، ورئيس لجنة التخطيط في محلي المخا الشيخ عبدالله السراجي، وعدد من أعضاء المجلس المحلى ومدراء المكاتب التنفيذية.

وعبّر الرعايا اليمنيون الواصلون في هذه الرحلة عن سعادتهم بالوصول إلى أرض الوطن، شاكرين جهود نائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح، في تخليصهم من هذه الأزمة التي ظلت ترافقهم لأشهر.

بدورها، قدّمت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في السودان درعًا لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، تسلمه عنه مدير خلية الأعمال الإنسانية عبدالله الحبيشي.

وستعقب هذه الرحلة رحلة أخرى إلى المطار نفسه، لنقل دفعة إضافية من مواطني الجمهورية اليمنية العالقين في السودان الشقيق، بدعم نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح.