بدء صرف رواتب المعلمين في عدن وترتيبات لصرف راتب شهرين للمتعاقدين

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ثمّنت مديرة مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن الدكتورة نوال جواد، تجاوب وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس لحل قضية تأخير رواتب المعلمين.

وأشارت الدكتورة نوال إلى أن محافظ عدن، أكد لقيادة مكتب التربية، وقوف السلطة المحلية بالعاصمة عدن إلى جانب المعلمين، وذلك خلال لقائه الذي عقده اليوم بقيادة المكتب، والذي كُرس لمناقشة مشكلة تأخّر المرتبات، والحلول الممكنة لتجاوزها، موجها بتسليم مرتب شهرين للمتعاقدين، إضافة تعهده بالتواصل والتنسيق مع بنك عدن، وبنك القطيبي، للاتفاق على آلية لصرف مرتب شهر ديسمبر للمعلمين.

وأوضحت الدكتور نوال أن الصرف للمعلمين سيبدأ اليوم في بنك عدن، وبنك القطيبي كما أنه يجري الترتيب لتسليم راتب شهرين للمعلمين المتعاقدين عبر مالية عدن.

كما ثمنت الدكتورة نوال توجيهات المحافظ لملس بصرف رواتب كطبيعة عمل وعلاوة لمدة عام من أغسطس 2022 إلى أغسطس 2023 حيث أسهم بذلك في رفع الإضراب واستمرار العملية التعلمية.

وناشدت مديرة مكتب التربية الجهات المسؤولة في الحكومة أن تضيف العلاوة وطبيعة العمل إلى الرواتب وفقا لتوجيهات رئيس الحكومة في اجتماع مجلس الوزراء، وصرف مرتبات المعلمين في موعدها كون المرتب يمثل مصدر الدخل الأساسي للمعلم.