محليات

محافظ شبوة يدشن العمل في منتج قنا السياحي ٢مليون و٧٠٠الف دولار

قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

دشن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم الاعمال الانشائية في مشروع منتجع مينا قنا السياحي والذي يقام على اجمل الشطآن البحرية بمديرية رضوم الساحلية، وبالقرب من قلعة وموقع حصن الغراب التاريخي على مساحة اجمالية تقدر بمائتين وخمسين الف متر مربع. 

وتبلغ قيمة المشروع التابع لشركة شبوة براند للاستثمار السياحي، اثنين مليون وسبعمائة الف دولار.  واوضح مدير عام الشركة هشام الحكيمي بان المشروع يتمثل في اقامة خمسة واربعين شاليها ومساحات خضراء ومتنفسات وملاعب ومطاعم ومحلات تسويق ومرافق للخدمات العامة مع منظمومة البنى التحتية والاساسية لها. 

وعبر المحافظ محمد بن عديو عن ارتياحه بتدشين العمل في اول مشروع سياحي في هذا الموقع الساحلي الجميل، مثنيا على مبادرة الشركة في اقامته، منوها بنجاحها في العديد من مشروعات التنمية السياحية.مؤكدا حاجة المحافظة لهذا المشروع السياحي الرائد، لافتا بمزاياه الجمالية والتاريخية ودوره في استعادة وتنشيط الحركة السياحية الداخلية والخارجية الى شواطئ المحافظة. 

وكان محافظ شبوة  محمد صالح بن عديو قد قام بزيارة تفقدية لمشروع الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية والجاري العمل فيه حاليا عقب توقفه لاشهر نتيجة جائحة كورونا. 

و ينفذ المشروع بالشراكة مابين شركة الاخوة وفرع شركة النفط اليمنية بتكلفة خمسة عشر مليون دولار ويضم صهاريج للخزن تبلغ سعتها ثلاثين الف متر مكعب ومنصة عائمة للتفريغ ومنظمومة تقنية لسلامة المنشأة. 

و شدد المحافظ على ضرورة التسريع في وتيرة العمل في هذا المشروع الاستراتيجي، منوها بدوره في تأمين احتياجات المحافظة والمحافظات المجاورة لها من المشتقات النفطية وكسر عملية الاحتكار لها. 

رافقه وكيلا المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق وسالم باعوضة وقائد محور عتق قائد اللواء ثلاثين مشاه العميد عزيز العتيقي ومدير عام الادارة العامة للامن والشرطة بالمحافظة العميد عوض الدحبول، وقائد قوات الامن الخاصة العميد عبدربه لعكب ومدير الامن السياسي علي سويلم وعددا من مديري عموم المكاتب الادارية بالمحافظة.