محليات

الإمداد الدوائي يسلم المركز الوطني عدن أجهزة مخبرية حديثة

قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

سلم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أجهزة فحص مخبرية، للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بعدن مقدمة كدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبتوجيهات معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم.

     وقالت الدكتورة سعاد عبده ميسري مديرة عام  البرنامج الوطني للإمداد الدوائي: تم اليوم الإثنين تسليم المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية عدن أجهزة مخبرية مقدمة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية. 

     وأضافت الميسري أن البرنامج يحاول توفير كل المتطلبات والاحتياجات والمستلزمات والأجهزة الطبية للمختبرات الوطنية لتفعيل نظام الفحوصات المخبرية الدقيقة؛ ولإعطاء قراءات صحيحة تساعد في تشخيص دقيق للأمراض، قبل تفاقمه وانتشاره في الجسم المريض.

     وأشارت الميسري إلى أن الدعم الذي يقدمه البرنامج الوطني للإمداد الدوائي سيخدم المرضى المصابين بالأمراض المزمنة، ممن يعانون من السكري، وسيخفف عنهم بعض ألمهم ومعاناتهم من شراء الأدوية المكلفة.

    من جانبه قال الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط: إن الوزارة تسعى إلى دعم المختبرات الصحية في عدن والمحافظات المحررة لزيادة جودة الفحوصات المختبرات في استقبال الحالات المرضية.

وشكر الدكتور عثمان محسن نائب مدير عام المختبر المركزي عدن وزارة الصحة العامة والسكان والوكالة الدولية للطاقة الذرية على كل الجهود المبذولة وتذليل الصعاب للمختبر المركزي عدن وتطويره؛ ليقدم خدمة طبية مناسبة للمواطنين في عدن والمحافظات المجاورة لها.

من عمرو قريش