شهر كامل بلا كهرباء ولا مرتبات .. الغضب الشعبي يجتاح مدينة الحوطة في لحج

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج صباح اليوم الاثنين تظاهرة حاشدة شاركت فيها مختلف فئات المجتمع بما في ذلك المعلمات. 

وجابت التظاهرة المدينة للتنديد بالتدهور الكبير في الخدمات وتأخر صرف مرتبات الموظفين لاكثر من شهرين ، وانقطاع الكهرباء لاكثر من شهر في سابقة لم تشهدها المحافظة من قبل.

وجاب الالاف من المتظاهرين الشوارع استجابة لدعوة اطلقتها نقابات عمالية دعت الى تظاهرات منددة بحالة الانهيار الشاملة التي تشهدها المحافظة.

وطالب المتظاهرون بوقف انهيار العملة وتوفير الخدمات وصرف المرتبات .

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة لحكومة معين عبدالملك والمحافظ الذي يدير المحافظة من برج عاجي وقالوا ان الحكومة والسلطة المحلية لم تقدم شيء يذكر لهم .

وانطلقت المسيرة الجماهيرية من أمام مكتب إدارة التربية والتعليم بمدينة الحوطة، ووصلت أمام مبنى السلطة المحلية في المحافظة، حيث تم تنفيذ وقفة احتجاجية وفيها تم الإعلان رسمياً عن إضراب شامل في جميع المرافق ابتداءً من اليوم الاثنين 22/1/2024م، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، أيضاً صرف رواتب الموظفين نهاية كل شهر دون تأخير، على أن يكون عبر البريد الحكومي وليس البنوك التجارية الخاصة.

وشاركت معلمات من مدارس الحوطة في التظاهرة التي طافت شوارع الحوطة، ورفعن فيها الشعارات المنددة بتأخير المرتبات، وتردي الخدمات، وخاصة الكهرباء، وارتفاع الأسعار.

ويشهد الشارع اللحجي حالة من الاحتقان والغضب، جراء عدم صرف المرتبات، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وتردي الخدمات، وخاصة الكهرباء، توحي بتصاعد الاحتجاجات الشعبية بالمحافظة.

يشار الى ان مرتبات المعلمين لشهري ديسمبر ويناير لم تصرف حتى اليوم ، كما ان المحافظة تشهد انقطاعا كليا للتيار الكهربائي منذ اكثر من شهر.