الوزير البكري يبحث مع القائم بأعمال رئيس جامعة تعز امكانية فتح كلية التربية الرياضية 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

بحث معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، مع القائم بأعمال رئيس جامعة تعز د. رياض العقابي، سبل التعاون المشترك وإمكانية فتح كلية التربية الرياضية فيها، وإقامة نشاط أسبوع الطالب الجامعي.

 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور مستشار الوزارة عبدالحميد السعيدي، ووكيلا قطاعي الرياضة والشؤون المالية والإدارية خالد الخليفي وأيمن المخلافي ،ورئيس المكتب الفني بالوزارة د. حسن عبدربه.

 

 

وأشاد الوزير البكري، بالجهود الطيبة التي تبذلها جامعة تعز في رفد المجتمع بالكوادر المؤهله في مختلف المجالات، وحفاظها على استمرار التعليم في ظل ظروف البلاد الراهنة، مؤكدا اهتمامه بكليات التربية الرياضية التي تم إنشائها  بجامعتي حضرموت وعدن.

 

 

وتطرق البكري،" إلى إمكانية تحويل قسم التربية الرياضية بكلية التربية إلى (كلية) وتقديم كافه التسهيلات والمساعدة للكادر التدريسي هناك من خلال تخصيص ميزانية سنويه يتم من خلالها دفع رواتب المدرسين في الكلية، كما أكد دعمه لكافه الفعاليات والبرامج الشبابية لكل الكليات باسبوع الطالب الجامعي، وضرورة تعزيز العلاقة بين الوزارة والجامعة.

 

 

من جانبه استعرض العقابي، أهم الصعوبات والعقبات التي يعاني منها قسم التربية الرياضية بكلية التربية جامعة تعز، من ناحية الكادر التدريسي وعدم القدرة على توفير رواتب شهرية  للمدرسين، وايضا قلة إقبال الطلاب للدخول في  مجال التربية الرياضية، بسبب عدم وجود بيئة حاضنة للخريجين في هذا المجال، وثمن العقابي دعم الوزير البكري وتشجيعه للعلم والتعليم والأنشطة الرياضية.