رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفيري نيوزلندا واستراليا

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين سفيري دولتي نيوزيلندا بارني رايلي، واستراليا مارك دونوفان للبحث في المستجدات الوطنية، والاقليمية.

 

وتطرق اللقاء للعلاقات اليمنية الثنائية مع البلدين الصديقين، والافاق الواعدة لتوسيعها والدفع بها الى افاق ارحب في مختلف المجالات.

 

 

كما بحث اللقاء مستجدات الأوضاع اليمنية، ومسار الجهود الاقليمية والدولية لاحياء العملية السياسية، والضغوط الدولية المطلوبة لتعزيز فرص السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية وتغليبها المستمر لمصالح قادتها وداعميها على مصالح الشعب اليمني.

 

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محليا، واقليميا، ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، واعتبار السلام، وامن الملاحة الدولية مصلحة كبرى للشعب اليمني.

 

 

وجدد فخامة الرئيس التأكيد على اولوية دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة، وتعزيز قدراتها لفرض الأمن والاستقرار على كامل التراب الوطني، باعتباره الطريق الاضمن لتأمين المياه الاقليمية وخطوط الملاحة الدولية ودفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود السلام التي تقودها الامم المتحدة بناء على نتائج المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن صالح المقالح.