محليات

رئيس الوزراء :اولويتنا الاستقرار السياسي وتمكين أجهزة الدولة من العمل

قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

قال رئيس الحكومة المُكلف الدكتور  معين عبد الملك، إن الحكومة القادمة ستركز على الاستقرار السياسي وتمكين أجهزة الدولة من العمل في العاصمة المؤقتة عدن.

 

واضاف الدكتور معين عبد الملك- خلال اجتماع ثنائي للهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية وهيئة رئاسة مجلس النواب - أن الحكومة القادمة ستركز على الاستقرار السياسي وتمكين أجهزة الدولة ومؤسساتها من العمل من العاصمة المؤقتة عدن والقيام بمهامها، وتوحيد الجهود لمواجهة جماعة الحوثي الانقلابية.

 

وأكد رئيس الوزراء أن حكومته ستعمل أيضًا على بناء الأجهزة الأمنية وتحقيق الاستقرار الأمني في المناطق المحررة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وضبط سعر العملة الوطنية.

 

ووعد عبد الملك بتكثيف العمل خلال الفترة القادمة على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين ومساندة الإغاثة الإنسانية والشراكة مع المانحين وتعزيز علاقة الشرعية مع التحالف بناء على المصالح المشتركة.

 

وشدد على ضرورة إنجاز الخطوات الأخيرة من تشكيل الحكومة.

 

 مؤكدًا أن المسؤولية تكاملية وتشمل جميع أطراف الشرعية لإنجاح الحكومة القادمة.

 

ولفت رئيس الوزراء المكلف الى إن مشاوراته مع الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة تركزت على رسم خطط الحكومة خلال المرحلة القادمة وأولوياتها بما يستجيب لتطلعات المواطنين.

 

من جهتها دعت هيئة مستشاري الرئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب، رئيس الحكومة المكلف إلى العمل على استكمال مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة وفق المدة الزمنية المحددة. وشددت الهيئتان على ضرورة الإسراع في تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض وفق الجدول الزمني المحدد، وفق ما ذكرت وكالة "سبأ' الرسمية.

*وزارة الإعلام- المكتب الاعلامي عدن*