نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يلتقي سعادة سفيرة مملكة هولندا

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

استقبل الاستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الخميس بمقر الهيئة بالعاصمة عدن سعادة جانيت سيبن سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا.

 

ولدى استقباله رحب الأستاذ اليافعي بسعادة السفيرة لدى زيارتها للعاصمة عدن والهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ، مؤكدا أن  عدن ترحب بزيارة السفيرة باعتبارها مدينة للسلام والتسامح والتنوع وتشهد الأمن والاستقرار على كافة المستويات .

 

 

وجرى في اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة حيث أكد الاستاذ اليافعي على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي بالحرص على انجاح عملية السلام ودعوته على جعل قضية شعب الجنوب ضمن اطار تفاوضي في عملية السلام باعتبارها قضية محورية لتحقيق سلام شامل ودائم ومستدام ويحقق تطلعات شعبنا في الجنوب ببناء الدولة الجنوبية المدنية والفيدرالية.

 

 

واشار اليافعي في سياق حديثه بأن ما يحدث من أزمة في البحر الاحمر وخليج عدن وباب المندب من قرصنة بحرية تتعمدها مليشيات الحوثي لاتخدم القضية الفلسطينية بل تخدم أسيادها في إيران ومن أجل تحسين صورتها في المجتمع المحلي والعربي، موضحا ان هذه القرصنة سوف تؤدي إلى تعطيل مسار عملية السلام كما ستؤثر على الامن الغذائي في بلادنا بسبب تعطل الملاحة الدولية، مؤكدا أن على المجتمع الدولي الوقوف بحزم أمام هذه الأعمال الارهابية.

 

 

وأهاب اليافعي بسعادة السفيرة أن تعمل بما يمكن القيام به في المساهمة في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية والمؤسسات العامة ومنها الإعلامية من أجل خلق جيل واع يساهم في صياغة المستقبل بعيدا عن الحروب والاقتتال واستخدام سلاح العلم في مواجهة التخلف والتطرف والإرهاب.

 

 

من جانبها عبرت سعادة السفيرة عن امتنانها بزيارة العاصمة عدن ومقر الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي للتعرف على مهام الهيئة، مبدية اهتمامها بالجانب الإعلامي نحو تحقيق الهدف السامي في صياغة خطاب ينشد السلام وينبذ الحرب.

 

 

وفي الختام أهدى نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام سعادة السفيرة درع الهيئة تقديرا لجهود المملكة الهولندية والسفيرة سيبن في عملية إحلال السلام في بلادنا وتطلعا من شعب الجنوب وقيادته للشعب الهولندي في تعزيز علاقة الشراكة والتعاون.