رئيس الوزراء يستقبل مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سونالي كردي، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

 

 

جرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون والشراكة بين اليمن والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمشاريع المطلوبة في عدد من القطاعات الحيوية لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية، وآليات التنسيق لحشد الدعم الدولي لمساندة جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي على ضوء التطورات الأخيرة ومواصلة برنامج الإصلاحات.

 

 

كما جرى التطرق إلى المستجدات الوطنية والإقليمية، وجهود إحلال السلام وما تواجهه من عراقيل من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية واستمرار تصعيدها على مختلف المستويات، بما في ذلك هجماتها المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، إضافة الى آليات التنسيق لعدم تأثر الاعمال الإنسانية والاغاثية بقرار الإدارة الامريكية إعادة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.

 

 

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان القرار الأمريكي بإعادة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية ينبغي أن يكون محل اجماع دولي بعد استنفاذ كل الخيارات الممكنة معها، واصرارها على قطع الطريق على كل جهود السلام ومفاقمة معاناة الشعب اليمني.. لافتا الى حرص الحكومة الكامل على عدم تأثر الأعمال الاغاثية و الإنسانية بهذا التصنيف وستعمل بمختلف الآليات لضمان ذلك، وملتزمة بكل مسار ينهي معاناة اليمنيين.

 

 

وجدد رئيس الوزراء، دعم الحكومة الكامل لمجتمع العمل الانساني ضد إجراءات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق موظفي الوكالات الاغاثية من الجنسيتين الاميركية والبريطانية وتقديم كافة التسهيلات للعمل الانساني من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.