مؤسسة السرطان في عدن تقيم ورشة علمية حول سرطان عنق الرحم

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

اقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن بالشراكة مع مركز رنين عدن التشخيصي، وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، في العاصمة عدن، ورشة علمية حول سرطان عنق الرحم، تحت شعار "اغلق فجوة الرعاية"، بمشاركة 50 طبيبة اخصائية في الصحة الانجابية والمجالات التشخيصية من محافظات عدن، وأبين، ولحج، وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بسرطان عنق الرحم. 

 

 

وأكد نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان، أهمية الورشة التي تتناول مرض سرطان عنق الرحم، والذي يتطلب تكامل وتكافل المؤسسات الحكومية والغير حكومية للعمل على وضع سياسات صحية تقوم على أساس الاكتشاف المبكر والوقاية والعلاج وما بعد العلاج، ورفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع. 

 

 

وشدد على ضرورة اخذ اللقاح المضاد للفيروس والذي يشكل أحد أهم أسباب الاصابة بهذا المرض، وضرورة إحداث نقلة نوعية للعمل على منع الإصابة بهذا المرض واكتشافه مبكرا، كونه يشكل هماً لوزارة الصحة والمؤسسة اللتان تسعيان لوجود الحلول ووضع المعالجات الصحية المناسبة لهذا المرض وبقية الأورام السرطانية .. مشيراً إلى أن سرطان عنق الرحم أحد اكثر السرطانات الذي يتزايد بشكل مطرد خلال السنوات الاخيرة. 

 

 

حضر الورشة مدير عام الإدارة العامة للمرأة والصحة الانجابية في المجلس الوطني للسكان الدكتورة حميدة زيد، ورئيسة قسم علم الأمراض هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي نعمة صالح، ونائب مدير مستشفى الصداقة الدكتور سامي باوزير، وأعضاء مجلس الأمناء ممثلي صندوق رجال المال والأعمال قحطان عتوان، وفتحي السقاف.