وزير الصناعة والتجارة يلتقي ممثل الأكاديمية العربية ويناقشا مشروع القدرة على الصمود

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

التقى معالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ محمد حزام الأشول ، برئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور ياسر باعزب ، وناقش معه مشروع التدابير الوقائية لتعزيز بناء قدرة المجتمع على الصمود في اليمن ، والذي تنفذه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث "UNDRR" وبتمويل من حكومة اليابان .

 

وخلال اللقاء استمع معالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ محمد حزام الأشول من الدكتور باعزب الى شرح مفصل عن أهداف المشروع والذي يسعى لإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث .

واكد الوزير الأشول على أهمية تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود ، وبما يسهم من التقليل في الخسائر والأضرار . مشيدا" بالمشروع مؤكدا" ان الوزارة ستكون عونا" في نجاح المشروع .

 

 

من جانبه استعرض الدكتور باعزب رئيس الفريق الوطني للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أهداف و أهمية المشروع في إيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث . 

مؤكدا" ان المشروع يسعى لتعزيز البناء المؤسسي لإدارة مخاطر الكوارث في جميع القطاعات وفيما بينها على المستويين الوطني والمحلي وتنسيق الجهود الرسمية والغير رسمية بمشاركة كافة اصحاب المصلحة . شاكرا" التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل وزارة الصناعة والتجارة مع خطوات المشروع وبما يؤسس لعمل منظم وهادف على مستوى الوطن .