محافظ المهرة "بن ياسر" يلتقي فريقاً من برنامج الأغذية العالمي 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، فريق من برنامج الأغذية العالمي برئاسة السيد دانيال مانديز، وعضوية شيان كورلي ومهدي رحمن ضابطي إعلام، وحمزة غالب مساعد برامج، وهدى سعيد مساعدة تقييم، وعبدالله جسار مساعد أمني، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل أول المحافظة العميد الدكتور، مختار بن عويض الجعفري.

 

 

وناقش اللقاء المرحلة القادمة لمشاريع برنامج الأغذية العالمي والإطلاع على منجزات المرحلة الاولى من مشروع سبل العيش متعدد السنوات (MYLP) الممول من البرنامج وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة.

 

ورحب المحافظ "بن ياسر" بوفد برنامج الأغذية العالمي، مشيدا بجهود تدخلات البرنامج الإغاثية والتنموية في المحافظة مبديا استعداده تقديم التسهيلات الممكنة لانجاح عمل ومهام فريق البرنامج.

 

 

من جانبه تطرق الأمين العام للمجلس المحلي إلى حاجة المحافظة لجملة من المشاريع التنموية وتعزيز البنية التحتية للتعافي من آثار المنخفضات والأعاصير التي ضربت المحافظة خلال السنوات الأخيرة وآخرها إعصار تيج, إضافة إلى موجات النزوح التي تشكل ضغطا على الخدمات في المحافظة.

 

فيما استعرض السيد دانيال منديز، مدير مشروع سبل المعيشة متعدد السنوات، تدخلات مشروع سبل العيش متعدد السنوات في القطاعين السمكي الزراعي، والذي يهدف إلى توفير مصادر دخل مستدامة للأسر الأشد احتياجا للاعتماد على نفسها بدلا من المساعدات الغذائية.

 

حضر اللقاء عدد من مدراء المكاتب المختصة ومنسقي بعض المشاريع والبرامج التنموية والخدمية.