في تصفيات تجمع عدن للكرة الطائرة

رسمياً.. تأهل الشعلة والميناء للنهائيات والتنافس بين اهلي عدن والتلال على البطاقة الثالثة 

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

ضمنت فرق الميناء والشعلة التأهل لنهائيات بطولة الدوري العام للرجال للكرة الطائرة موسم 2024/2023, وذلك مع نهاية الجولة الرابعة لمنافسات (تجمع أندية عدن) والتي تستضيف مبارياتها صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن خلال الفترة بين 11 _ 17 فبراير الجاري.

 

 

وتقام منافسات التصفيات التي تسمي ثلاثة أندية تمثل عدن في النهائيات، بتنظيم الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

 

 

وتأهل لاعبو طائرة الميناء رسميا لنهائيات البطولة بالفوز على اهلي عدن ( المنصورة) بثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة القمة التي جرت في افتتاح مباريات الجولة الرابعة وقبل الاخيره، حيث استطاع لاعبو الميناء مواصلة العروض القوية وإسقاط طائرة المنافس في المباراة وببراعة بعدما شهدت الاشواط الثلاثة تألق واضح من جانب الفريق من ناحيتي الدفاع والهجوم وحسم نتيجة اللقاء والتأهل لصالحهم عن جدارة واستحقاق.

 

 

بداية اللقاء حاول لاعبو الميناء فرض أسلوب لعبهم وامتلاك زمام المبادرة من خلال إرسال الضربات المركزة إلى مناطق الخصم مع الوقوف بطريقة رائعة دفاعيا وإبطال خطورة المحترف السوداني بصفوف فريق أهلي عدن الذي وجد أمامه في كل هجمة جداراً حال دون أن تخترق ضرباته، ليكسب الميناء الأشواط الثلاثة لمصلحته بواقع الشوط الأول (25/14), والشوط الثاني (25/17)، والشوط الثالث (25/19).

 

 

أدار اللقاء محمد صالح الاحمدي ( حكم أول) عمر الشقري ( حكم ثاني)، ومروان علي ناصر (المسجل) وحسين ابراهيم (لائحة) وعلى الخطوط عبدالله حسين واميل عبدالرشيد، وراقبها الكابتن حيدر احمد علي.

 

 

 وفي المباراة الثانية حسم فريق طائرة الشعلة بطاقة التأهل عن تجمع أندية عدن لنهائيات البطولة، فوزه السهل من أمام شمسان بثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة قدمت من طرف واحد لم يكن لفريق شمسان خلال أشواطها مايستحق أن يذكر.

 

 

نتيجة الأشواط الثلاثة ذهبت جميعها وبسهولة لمصلحة فريق طائرة الشعلة الذي حسمها بنتيجة الشوط الأول (25/8) والشوط الثاني (25/9) والشوط الثالث (25/17), ليضمن بذلك تأهله للنهائيات بعدما حقق فوزا رابعا وعلى التوالي رافعاً رصيده إلى 12 نقطة.

 

 

أدار اللقاء الحكم مروان علي ناصر (حكم أول) ورضوان عبدالحميد ( حكم ثاني) ومحمد صالح الاحمدي (المسجل) وحسين ابراهيم (لائحة) وعلى الخطوط توفيق عثمان وتنوير حسن اسماعيل وراقبها حيدر احمد علي.

 

 

وعزز فريق طائرة التلال من آماله لخطف بطاقة التأهل الثالثة التي ينافسه عليها فريق أهلي عدن ( المنصورة), بعدما حقق نتيجة الفوز من امام فريق وحدة عدن بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة الثالثة في ختام لقاءات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة.

 

 

المباراة شهدت تحسن واضح من جانب لاعبو فريق وحدة عدن الذين قدموا في مباراة اليوم أداء جيد وكانوا ندا قويا في كثير من فتراته، حيث حسم الفريق التلالي الأشواط الثلاثة لمصلحته، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارتين.

 

 

أدار اللقاء الحكم عمر الشقري (حكم أول) تنوير حسن اسماعيل ( حكم ثاني) ومحمد صالح الاحمدي (المسجل) وحسين ابراهيم (لائحة) وعلى الخطوط توفيق عثمان وعبدالله حسين وراقبها حيدر احمد علي.

 

 

بعدما ضمنت أندية الشعلة والميناء البطاقتين الاولى والثانية عن تجمع أندية عدن، انحصر التنافس والصراع للظفر بالبطاقة الثالثة بين ناديي التلال واهلي عدن والتي ستحدده الجولة المقبلة في المباراة التي ستضع الفريقين وجها لوجه.

 

 

تختتم تصفيات تجمع أندية عدن صباح السبت بلقاء اول يجمع وحدة عدن وشمسان، في حين يلتقي في المباراة الثانية اهلي عدن والتلال لتحديد المركز الثالث، في حين سيكون اللقاء الثالث هو لقاء حسم صدارة التجمع ويجمع الشعلة ومنافسه الميناء.