المحافظ بن الوزير يشيد باللجنة التنسيقية لعدالة الأحداث ويوجه بتفعيل دور الشرطة النسائية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أشاد الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة بجهود اللجنة التنسيقية لعدالة قضايا الأحداث بالمحافظة ومستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج وأهميتها الكبيرة لشرئحة الأحداث في المحافظة.

 

 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ بن الوزير لمنسقيه عدالة قضايا الأحداث برئاسة القاضي ياسر سيلان وأعضاء اللجنة المشكلة من مختلف الجهات ذات العلاقة، وخلال اللقاء استعرض رئيس اللجنة القاضي سيلان نبذة تعريفية عن المنسقية وأبرز الأنشطة والبرامج التي تضطلع بها في نطاق محافظة شبوة والتحديات التي تواجههم. 

 

 

واستعرض القاضي سيلان والمختصين في المنسقية مراحل تنفيذ المشروع الذي تشرف عليه وزارة العدل وبتمويل منظمة اليونسيف وأبرز قضايا الأحداث المنظورة في إطار محافظة شبوة والتي بلغ عدد المتهمين فيها 48 حدثا.

 

 

وتطرق القاضي سيلان إلى أبرز التحديات التي تواجه عمل المنسقية وأبرزها عدم توفر دار رعاية الأحداث وغياب دور الشرطة النسائية وتأخر إجراءات إنشاء محكمة الأحداث بالمحافظة.

 

المحافظ بن الوزير أكد على دعم ومساندة السلطة المحلية لأنشطة وبرامج المنسقية موجها الجهات المعنية في الشئون الاجتماعية والاوقاف والإرشاد والتربية والتعليم بالقيام بواجبها في إنجاح برامج المشروع وبما يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي للتعامل مع قضايا الأحداث والعمل على الحد منها.

 

 

ووجه المحافظ بن الوزير شرطة محافظة شبوة بالإسراع في تفعيل مهام الشرطة النسائية بالمحافظة لما لها من أهمية كبيرة في كثير من القضايا وعلى رأسها قضايا الأحداث التي ترتبط بعلاقة مباشرة بمهامها، داعيا إلى تضافر جهود الجميع والتنسيق المشترك لإنجاح أنشطة وبرامج تنسيقية عدالة الأحداث بالمحافظة.