غرفة تجارة وصناعة حضرموت تنظم لقاء للقطاع التجاري والصناعي مع السفير التركي لدى بلادنا

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت، صباح اليوم بمدينة المكلا، لقاء موسع للقطاع التجاري والصناعي بمحافظة حضرموت مع سعادة السفير التركي لدى بلادنا السيد مصطفى بولات والوفد المرافق له وبحضور المدير العام لمكتب وزارة الخارجية وشئون المغتربين بحضرموت السفير سالم أحمد بلفقيه. 

وفي اللقاء رحب نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ مجدي بوعابس بزيارة السفير التركي لمحافظة حضرموت عقد لقاء موسع بالقطاع التجاري و الصناعي في إطار العلاقات الثنائية بين بالبلدين، ناقلا للحاضرين تحيات مجلس إدارة الغرفة التجارية، مشيرا إلى أن حضرموت تربطها علاقات وطيدة مع تركيا في المجال التجاري والصناعي.

ودعا بوعابس بأن يكون هناك تبادل للعلاقات المشتركة للاستفادة من تجربة تركيا في المجال الصناعي والاقتصادي وبخاصة أن لها مكانة في العالم، لافتا بأن الغرفة التجارية تسعى لخلق علاقات توأمة مع دول العالم في المجال التجاري والصناعي بما يعود بالنفع على محافظة حضرموت خلال المدة القادمة. 

من جانبه عبر سعادة السفير التركي لدى اليمن السيد مصطفى بولات عن سعادته لزيارة محافظة حضرموت وعقد لقاء مع القطاع التجاري والصناعي للتعرف عن قرب على مستوى العلاقات الأخوية والثنائية بين اليمن وبخاصة حضرموت وتركيا في شتى المجالات، مبديا استعدادهم لتقديم كل التسهيلات للقطاع التجاري والصناعي باليمن وربطهم بالقطاع التجاري والصناعي في تركيا.

وأشار السفير التركي إلى أن تركيا تقدم الكثير من الدعم اليمن في مختلف المجالات منها التعليم و الصحة وغيرها وقال "نأمل بأن يكون هناك فرصة للوصول لسلام شامل باليمن الذي سيسهم في تمكين العلاقات الدولية مع اليمن، شاكرا غرفة تجارة وصناعة حضرموت لتنظيم وتنسيق هذا اللقاء الموسع مع القطاع التجاري والصناعي في حضرموت . 

وفي ختام اللقاء قدم نائب المدير العام للغرفة التجارية بوعابس درع تقديري لسعادة السفير التركي لدى اليمن إسهاما وعرفانا لزيارته للمحافظة لتوطيد العلاقات التجارية والصناعية بين تركيا وحضرموت، بحضورعدد من رجال الأعمال والتجار ومنتسبي القطاع التجاري والصناعي بحضرموت.