تدشين مشروع عمليات إزالة المياه البيضاء في لحج

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشّن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج د. خالد جابر ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ. صائب عبدالعزيز ومستشار محافظ لحج عمر الصماتي ومدير عام مديرية تبن أ. هود بغازي ود. خالد الرفاعي مدير مكتب الصحة بمديرية تبن مشروع عمليات إزالة المياه البيضاء الذي يموله الهلال الأحمر التركي وتنفيذ جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة لحج وبالتعاون مع مستوصف الدكتور علي علوي لطب وجراحة العيون واشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج.

 

 

وفي التدشين قال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة لحج أ.فواز العقربي ان هدف المشروع هو تقديم خدمات العلاج المجاني لمرضى العيون من خلال إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء، حيث تم خلال اليوم الأول للمشروع معاينة 276 حالة من مختلف مديريات محافظة لحج، تم تحويل 109 حالة منها لإجراء العمليات الجراحية.

 

 

وأكد د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة بمحافظة لحج على أهمية هذا المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمنيون، مشيرًا إلى أن مكتب الصحة العامة والسكان يسعى جاهدًا لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

 

 

من جانبه ثمن أ. صائب عبدالعزيز مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل دور الهلال الأحمر التركي في تمويل هذا المشروع، داعيًا المنظمات الإنسانية إلى تقديم المزيد من الدعم لقطاع الصحة في اليمن.

 

 

وأشاد أ. هود بغازي مدير عام مديرية تبن بجهود جمعية الهلال الأحمر اليمني في تنفيذ المشروع، مؤكدًا على استعداد السلطة المحلية في مديرية تبن لتقديم كافة التسهيلات لإنجاحه.

 

 

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الهلال الأحمر التركي لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الصحة.