برنامج تدريبي خاص بالجودة الشاملة في خدمات نقل الدم ومشتقاته

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

      نفذ المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بعدن، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص بالجودة الشاملة في خدمات نقل الدم، والذي تنظمه الإدارة العامة للطب التشخيصي بقطاع الطب العلاجي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي.

 

 

     وأثنى معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح على جهود إدارة المركز الوطني لنقل الدم الذي يقدم خدمات مجانية للمواطنين، الذين هم بأمس الحاجة لنقل دم لمرضاهم في العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة.

 

 

      و أضاف بحيبح أن وزارة الصحة العامة والسكان تولي أهمية كبرى للمركز الوطني لنقل الدم، وستقدم كل ما بوسعها لدعم هذا القطاع الذي يعتبر رافدا مهما للمواطنين.

 

 

      كما تحدث مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، الدكتور محمود الظاهر، مبديا استعداد المنظمة بدعم كل ما يلزم من محاليل أو أجهزة طبية ليستمر عمل المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه مفتوح الابواب، ويستقبل المواطنين لسحب الدم وإعطاءه للمرضى المحتاجين له بدون مقابل مادي.

 

 

     من جانبها قالت مدير عام المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتورة حنان حسن عمر، إن التدريب يشارك فيه 26 مشاركا هم رؤساء أقسام ضبط الجودة في بنوك الدم في المحافظات المحررة، وسيتلقون فيه وعلى مدى ستة أيام عددا من المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية المتصلة بأهمية الجودة في خدمة نقل الدم وأنظمة الجودة العمليات والإجراءات، ومسؤولية الإدارات عن الجودة وتطوير سياساتها.

 

 

    وأشارت مديرة المركز إلى أن الدورة تهدف لضبط الجودة في المركز وتحقيق السلامة العامة وتوصيل دم ومشتقاته أمن وفعال للمحتاجين إليه، وأيضًا الدقة التامة للفحوصات المخبرية من خلال ضمان جودة وصلاحية المعدات والكواشف والأجهزة وتحكم بدرجة حرارة المكان والأجهزة ضمن دقة الفحص.