إحباط هجوم ومحاولة تسلل حوثية في مأرب .. وعرض عسكري مشترك مع القاعدة في البيضاء

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

صدّت القوات الحكومية في محافظة مارب،  الجمعة، هجومًا لمليشيات الحوثي الإرهابية الإيرانية، في جبهات شمال غرب المحافظة، في حين نفّذت عناصر الحوثي عرضًا عسكريًا مع عناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء.

وذكرت مصادر ميدانية، بأن القوات الحكومية المرابطة في جبهات "الزور ونخلا" شمال غرب مدينة مأرب، صدّت هجومًا حوثيًا واسعًا استخدمت فيه المسيّرات والمدفعية الثقيلة، مع تنفيذ محاولة تسلل تحت غطاء ناري كثيف تم إفشالها وتكبيد الحوثيين خسائر كبيرة.

وأشارت المصادر، إلى أن الهجوم الحوثي جاء بعد إرسال مليشيات الحوثي حشودًا قتالية إلى المنطقة عبر محافظة البيضاء، بحجة "تحرير الأقصى"، حيث تم إفشال مخططها تحقيق ثغرة نحو مدينة مأرب.

يأتي ذلك متزامنًا مع تنفيذ مليشيات الحوثي عرضًا عسكريًا مشتركًا مع عناصر تنظيم القاعدة في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء القريبة من جبهات القتال في مأرب وشبوة.

من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، مقتل طفل يدعى "نشطان احمد أحمد الاشول" على يد المشرف الحوثي "بدر علي مبخوت صبيحي"، على خلفية رفضه المشاركة في عرض عسكري في مديرية حرف سفيان، بعد استكمال دورة طائفية تحت مُسمى "طوفان الأقصى".

يُذكر، أن مليشيات الحوثي تواصل تجنيد الأطفال في مناطق سيطرتها والدفع بهم إلى معسكرات تدريب بحجة "دعم غزة وتحرير القدس، ومحاربة العدوان الأمريكي – البريطاني"، ضاربة بالتزامها للأمم المتحدة عدم استخدام الأطفال في العمليات القتالية، وواصلت حشدها للأطفال والدفع بهم للقتال في جبهات "مأرب وتعز والساحل الغربي والجوف" ومناطق اخرى.