وجهت لهم تهمة السرقة .. اللجنة الأمنية بعدن تحمل هذا القائد وجنوده مسؤولية اشتباكات مدينة الشعب وتحيلهم للنيابة العسكرية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اكد تحقيق اجرته لجنة تحقيق شكلت على اثر الاشتباكات التي اندلعت بمدينة الحسوة والشعب قبل ايام بعد قيام قائد امني بسرقة سيارة قيادي عسكري اخر.

وادان التقرير قائد وأركان وافراد الطوارئ بمدينة الشعب المشتركين في واقعة سرقة سيارة اللواء علي العولقي والمبلغ عنها واحالتهم إلى النيابة العسكرية بالتهم المنسوبة إليهم.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن اللجنة الامنية لنتائج تحقيقات اشتباكات مدينة الشعب

انه ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا في سبيل حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للعاصمة أنهت اللجنة المكلفة بالتحقيق في واقعة الاشتباكات المسلحة التي دارت بمدينة الشعب يوم الاربعاء الماضي الموافق 28 فبراير بين قوات عسكرية تتبع قوات الطوارئ وقوات الحزام الأمني على اثر واقعة سرقة سيارة تم الابلاغ عنها في وقت سابق وبعد رفع تقرير اللجنة خلصت نتائج التحقيق إلى التالي :

1- إحالة قائد وأركان وافراد الطوارئ بمدينة الشعب المشتركين في واقعة سرقة سيارة اللواء علي العولقي والمبلغ عنها إلى النيابة العسكرية بالتهم المنسوبة إليهم.

2- إحالة المجموعة المخالفة لتنفيذ التوجيهات العسكرية وعدم ضبط النفس والاهدار بالعتاد العسكري واستخدام القوة وتعريض الأمن العام والمواطنين للخطر الى الاجراءات العسكرية الحازمة وفق النظم والقوانين العسكرية

3- الإشادة بدور نائب قطاع الحزام الأمني بمديرية البريقا لما قام به من اجراءات سريعة للضبط والتعامل مع البلاغ العملياتي حول واقعة السرقة.

وعليه تم رفع تقرير اللجنة والإجراءات المتخذة للواء عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والذي قام بدوره باعتمادها مشدداً على تحفيز الضباط والأفراد الذين قاموا بواجبهم الامني والوطني وكذا محاسبة كل من يستخدم موقعه الامني لاعمال مخالفة للقانون تزعزع السكينة العامة للعاصمة

صادر عن اللجنة الامنية للعاصمة عدن