توجيهات رئاسية بالإفراج عن 30 سجيناً معسراً كدفعة أولى

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، النيابة العامة بالإفراج عن 30 سجينا معسرا على ذمة حقوق خاصة من مختلف المحافظات كدفعة أولى، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وبموجب تولي مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قضاء ما عليهم من حقوق للغير.

 

 

وتشمل التوجيهات استكمال الاجراءات والتدابير اللازمة للإفراج عن مزيد من السجناء المعسرين بموجب القانون، ودعوة رجال الاعمال وفاعلي الخير الى اغتنام فرصة الشهر الكريم للمساهمة في هذه المبادرات الانسانية العظيمة.

 

 

وتأتي التوجيهات بعد ايام من اعلان النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى، الافراج عن 340 سجينا ممن امضوا ثلاثة ارباع مدة العقوبة او نصفها من المحكومين في قضايا غير جسيمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسية، بمناسبة قرب حلول الشهر الكريم.

 

 

وشملت القائمة الافراج عن 68 سجينا ممن قضوا أكثر من ثلاثة ارباع المدة، و 55 سجينا ممن امضوا نصف مدة العقوبة، كما شملت القائمة الافراج عن 65 سجينا في قضايا حقوق خاصة، بعد تسديد ما عليهم من حقوق مالية، اضافة الى الافراج عن 109 سجناء بالضمان، و 41 سجينا انهوا مدة العقوبة المحكوم بها عليهم، فضلا عن سجينين افرج عنهما نظرا لعدم وجود اي وجه لإقامة الدعوى.