​الزبيدي يطالب التحالفين العربي والدولي بدعم عسكري عاجل

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

طالب اللواء عيدروس الزُبيدي التحالفين العربي بقيادة السعودية والدولي بقيادة أمريكا بتقديم الدعم العسكري واللوجستي العاجل للقوات البحرية الوطنية، لتعزيز دورها في تأمين حركة الملاحة البحرية في خليج عدن والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال تدشين اللواء القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - عضو مجلس القيادة الرئاسي، أمس الأحد، إدخال عدد من الآليات الجديدة التابعة للقوات البحرية للخدمة.

 

وكان في استقبال اللواء الزبيدي، لدى وصوله مقر قيادة القوات البحرية بالعاصمة عدن، وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وقائد القوات البحرية الفريق الركن عبدالله النخعي.

وأكد الزبيدي خلال التدشين على أن هذه الخطوة تكتسب أهمية كبيرة في مساعدة القوات البحرية على القيام بمهامها، في ظل ما تشهده المياه الإقليمية من تصعيد مستمر من قبل جماعة الحوثي في استهداف خطوط الملاحة الدولية.

وجدد دعوته لقيادة قوات التحالف العربي والتحالف الدولي، لدعم قواتنا البحرية، في جانب التدريب والتأهيل، وتعزيزها بالإمكانيات لتكون عنصرًا فاعلًا في التحالف الدولي ضد الإرهاب، وحماية خطوط الملاحة الدولية.

 

ومن جانبه، أوضح وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري أن إدخال هذه القطع الجديدة إلى القوات البحرية، يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الجاهزية القتالية للقوات البحرية، والدفاع الساحلي، مؤكدًا أن لدى قواتنا البحرية ما يكفي من القادة والكوادر الفنية التي تمكنها من استعادة دورها الريادي في حماية المياه الإقليمية وتأمين خطوط الملاحة الدولية بكل كفاءة واقتدار.

وفي ختام التدشين، عبّر الفريقان الداعري والنخعي عن شكرهما الجزيل للواء الزُبيدي بتشريفه لوزارة الدفاع بهذا التدشين، وكذا دعمه المستمر لوزارة الدفاع والمؤسسة العسكرية بشكل عام، والقوات البحرية بشكل خاص. حضر التدشين اللواء الركن صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات المشتركة، واللواء محمد صالح الشاعري قائد الشرطة العسكرية.