وزير الصحة يطلع على ملف تحديث وتعريف المخاطر القطرية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم ومعه ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور اورتو بيسيجان على نتائج عمل الفريق المشترك للصحة والمنظمة لتحديث وتعريف المخاطر القطرية.

 

 

الفريق وخلال لقاء وزير الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم وضع الوزير أمام نتائج ورشة العمل المكرسة لذلك والمتضمنة العمل على تطوير خطة طوارئ متعددة المخاطر ومنها التحديث الذي يتناول المخاطر ذات الأولوية والتي تستدعي وضع خطة الطوارئ وتطوير سيناريوهات افتراضية لإبلاغ الإجراءات للاستعداد والاستجابة للتخفيف من تأثير المخاطر.. بالاضافة الى تقييم القدرات الحالية لدعم الاستعداد والاستجابة ذات الأولوية.

 

 

في اللقاء أثنى وزير الصحة على الجهود المبذولة لتحديث خطط الطوارئ متعددة المخاطر.. مشيراً إلى أن النتائج الإيجابية دائما تكون نتائج للجهد المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية التي تشكل اهم الداعمين الفنيين للوزارة..داعيا إلى تبني خطط واقعية وفقا والمتاح والتركيز فيها على البناء النوعي للكوادر والإمكانات.. لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات ذات الاثر الملموس والمحققة لنتائج إيجابية في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

 

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور اورتو بيسيجان على ضرورة تعزيز الشراكة الفاعلة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وترجمتها إلى أفعال ميدانية ترتقي بمستوى ونوعية الخدمات الصحية المقدمة.