غدا .. انطلاق المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

تنطلق مساء غدا السبت بقاعة مركز الشباب بالمدينة الرياضية العاصمة عدن منافسات المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية، والتي ينظمها قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياض، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. احمد عوض بن مبارك، وإشراف وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس، وتجري فعالياتها بين 16_17 مارس2024.

 

وتنظم البطولة ضمن خطة نشاط قطاع الشباب للعام الحالي وتعد خطوة مهمة وإيجابية من شأنها تفعيل النشاط الفكري والثقافي بالأندية خاصة وأنها تأتي بعد أن غابت عن الساحة لأكثر من عشر سنوات.

 

 

 

وتشهد المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية مشاركة "13" ناديا من مختلف المحافظات، تأهلت للمرحلة النهائية التي تستضيفها العاصمة عدن، بعدما تصدرت التصفيات التمهيدية الأولية التي أقيمت في المحافظات الاسبوع الماضي.

 

وتشترك في المسابقة اندية الميناء (عدن)، شباب القطن (وادي حضرموت)، حوف (المهرة)، شباب مرتعة (البيضاء)، اهلي الغيل (ساحل حضرموت)، الضبيبات (الضالع)، شباب الدرجاج (ابين)، العمود (مأرب)، الطليعة (لحج)، الوفاق ( الحديدة)، الجزيرة (سقطرى)، الطليعة حبان ( شبوة)، الرشيد (تعز).

 

_ وفي تصريح مقتضب لمدير عام الأنشطة الثقافية والاجتماعية بوزارة الشباب والرياضة الاستاذ علي محسن الحسني، قال : استطعنا بفضل الله وجهود معالي الوزير نايف البكري إعادة النشاط الثقافي الأندية من خلال بطولة المسابقة الوطنية الثقافية التي نحن اليوم بصدد الاعداد لانطلاق التصفيات النهائية بين أبطال المحافظات.

 

 

 

وأشار إلى أن النشاط الثقافي استهدف 192نادي في المحافظات المحررة على مرحلتين المرحلة الأولى التصفية في المحافظات لتسمية أبطال المحافظات والمرحلة الثاني لتسمية بطل الجمهورية في المسابقة الثقافية.

 

 

 

واضاف الحسني؛ حرصنا في الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والاجتماعية على إعادة تفعيل النشاط الثقافي إيمانا منا بدور الاندية في رفع المستوى الثقافي والاجتماعي بين اوساط الشباب، مشيراً بإذن الله ستكون هذه البطولة مستمره خلال الاعوام المقبلة وسنعمل على تطويرها ويكون لها برنامج خاص معد مسبقاً.