سيناتور جمهوري يقترح على بايدن إغراق السفن الإيرانية لمساعدتها الحوثيين

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

تقدم السيناتور الجمهوري دان سوليفان بمقترح قوي وصريح لإدارة الرئيس جو بايدن بشأن التهديدات التي تواجهها السفن الأمريكية في البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران. 

وفي رسالته، طالب سوليفان بأن يتم تهديد إيران بإغراق سفنها إذا واصلت جماعة الحوثي هجماتها على السفن الأمريكية.

بينما تحدث سوليفان عن عدم فعالية الهجمات الأمريكية على أهداف الحوثيين في وقف هجماتهم، أكد على ضرورة إرسال رسالة قوية إلى إيران بأن الولايات المتحدة لن تتسامح مع استهداف سفنها وقتل بحارتها. كما أشار إلى أن السفن التجسس الإيرانية تزود الحوثيين بمعلومات لإغراق السفن الأمريكية، مما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا.

وعلى الرغم من أن الردع قد يكون مؤقتًا، إلا أن سوليفان أكد على ضرورة تحميل إيران عواقب تحالفها مع الحوثيين وتوفير الدعم لهم في هجماتهم. وشدد على أنه يجب على إيران أن تدفع الثمن إذا لم تتخلص من وكلائها الإرهابيين وتجعل الردع فعالًا بدلاً من كونه مجرد تهديد عابر.

بشكل عام، تقدم سوليفان بمقترح قوي وواضح لإدارة بايدن بشأن كيفية التعامل مع تهديدات إيران والحوثيين للأمن البحري الأمريكي. ويبدو أنه يدعو إلى إجراءات حاسمة من أجل حماية السفن الأمريكية وتطبيق الردع بشكل فعال ضد تحالفات الإرهابية التي تستهدف البحر الأحمر والمنطقة بشكل عام.