خلال لقاءه مستشار مجلس إدارة بنك القطيبي الإسلامي  

المحافظ لملس يؤكد على أهمية تعدد الخدمات والتسهيلات المالية والمصرفية المقدمة للمجتمع

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

أكد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، على أهمية تعدد وتوسيع الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين وتنظيم الأنشطة والفعاليات الهادفة لتحسين معدل الثقافة المالية والمصرفية.

 

وأشار المحافظ لملس خلال لقائه اليوم الثلاثاء بديوان عام المحافظة الأستاذ عايد المشني، مستشار مجلس إدارة بنك القطيبي للتمويل الأصغر الإسلامي، وأمين السعدي مدير العلاقات العامة في البنك ونائبه عبدالرحمن الحوثري، إلى أن السلطة المحلية عملت منذ الوهلة الأولى على تهيئة البيئة الاستثمارية بما يخدم العاصمة ويشجع المستثمرين على التوجه لعمل مشاريع استراتيجية ونوعية.

 

واطلع لملس من ممثلي بنك القطيبي على الأنشطة والخدمات والتسهيلات التي يقدمها البنك للمواطنين، إضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي يقيمها البنك لبناء جيل مثقف ماليًا، والمستمدة من الحملة العالمية السنوية للتوعية المالية التي تقام في شهر مارس من كل عام، وتهدف الى رفع مستوى الوعي المالي والمصرفي لدى المجتمع، وتعزيز مفهوم وممارسات الادخار والانفاق الذكي للشباب والأطفال بوصفهم عملاء وأرباب أعمال المستقبل.

 

من جانبة، أكد الأستاذ عايد المشني، مستشار مجلس إدارة بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، أهمية أسبوع المال العالمي، من أجل نشر ثقافة الشمول المالي وتعزيزه لدى المجتمع في اليمن، لا سيما والثقة بين القطاع المصرفي والمجتمع اهتزت كثيرا، نتيجة الأوضاع الراهنة التي يعيشها البلد، وبشكل عام كون نسبة المتعاملين مع الجهاز المصرفي ضعيفة جدا.

 

وقال المشني أن أسبوع المال العالمي اليمن يُعد فرصة من أجل نشر الثقافة المصرفية والمالية في المجتمع خاصة فئتي الشباب والأطفال، مؤكدا أهمية الشراكة وتكامل الأدوار بين البنوك والمؤسسات المالية، والبنك المركزي، والحكومة، إذا ما أردنا ربط هذا الجيل بالجهاز المصرفي، بحيث تتحول كل المعاملات المالية الحكومية عبر الحسابات المصرفية.

 

وأكد المشني أن البنوك اليمنية، ونحن تحديدا في بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر جاهزين، والبنية التحتية لدينا تمت على أساس تطوير أنظمتنا بحيث نستطيع أن نقوم بهذه العمليات.