رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا بلجنة تقصي الحقائق حول جريمة المليشيات الحوثية في البيضاء

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، بحضور عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق التي ضمت وزيري الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، والشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان ومحافظ محافظة البيضاء ناصر السوادي بشأن الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية أمس الثلاثاء في منطقة الحفرة بمديرية رداع.

 

 

واستمع الاجتماع الى تقرير من محافظ البيضاء، ومدير عام مديرية رداع منيف جبر الذهب، حول عملية التفجير الاجرامية لمنازل المواطنين التي اسفرت عن استشهاد 12 شخصا، واصابة اخرين فيما يجري البحث عن عديد المفقودين تحت انقاض البيوت المدمرة.

 

وناقش الاجتماع الاجراءات المتخذة، والمطلوبة لجبر ضرر عائلات الضحايا، وتوفير الحماية القانونية اللازمة للمواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

 

وفي الاجتماع أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واخوانه أعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه، وتضامن الدولة الكامل مع عائلات الشهداء الأبرياء الذين فاضت ارواحهم تحت الانقاض، متمنيا الشفاء للجرحى والسلامة للمفقودين جراء هذه الجريمة الوحشية التي تذكر بسجل المليشيات الاسود، ونهج نظامها الامامي في التنكيل بالخصوم والمستضعفين على حد سواء.

 

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحكومة بسرعة جبر ضرر عائلات الشهداء والمصابين، واتخاذ الإجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية من اجل توثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم افلات مرتكبيها من العقاب على المستويين الوطني والدولي.

 

وحيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس، قبائل واهالي رداع ومحافظة البيضاء رجالا ونساء الذين احتشدوا للتعبير عن رفضهم وتنديدهم بالجريمة المروعة، واعلاء لقيم الشهامة والشجاعة، والمقاومة، والفداء التي جسدها ابناء هذه المحافظة الابية على مر التاريخ.

 

 

كما أشاد فخامته بالتفاعل الإعلامي والحقوقي والمجتمعي الواسع واهمية استمراره في تعرية ممارسات المليشيات الارهابية، ورصد انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان والمبادىء والاعراف الاسلامية والمجتمعية، والقوانين الوطنية والدولية، دون مراعاة لحرمة وقداسة الشهر الفضيل.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، و مدير مكتب القائد الأعلى اللواء أحمد العقيلي.