مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية في معالجة حالات الإسهال المائي الحاد ومكافحة العدوى

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بمعالجة حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا ومكافحة العدوى للكادر الصحي بالمحافظة والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية، برعاية أ.د قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة. 

 

 

وتلقى (25) مشاركاً على مدى اربعة أيام معارف ومهارات في كيفية التعامل مع حالات الاسهالات المائية الحادة ومكافحة العدوى والتعرف على كيفية إنتقال العدوى وأسباب انتشارها، وكذا تقييم حالات الجفاف والطرق السليمة في إعادة التروية ومعالجة العدوى في المرافق الصحية المختلفة. 

 

 

وأكد نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، على أهمية الدورة التي تسهم في تعزيز وتطوير قدرات الكوادر الطبية وتحسين مستوى الرعاية الصحية لمواجهة التحديات للقضاء على الاسهالات المائية والكوليرا وتحسين جودة الرعاية الصحية بالمحافظة. 

 

وحث بن مزيون المشاركين على استلهام مفردات الدورة وتبني تطبيقها على الواقع ونقل المهارات والمعارف المكتسبة من الدورة إلى زملاء المهنة لتعم الفائدة للجميع، لأفتاً إلى ضرورة تبني المشاركين رسائل توعوية صحية للإسهام في الحد من انتشار الاسهالات المائية الحادة بالمجتمع المحلي. 

 

حضر اختتام الدورة، الدكتور عثمان سعيد باحشوان ضابط مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية محور حضرموت والأستاذ صلاح بدر عبدالمانع مدير إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة والدكتور اسامه محمد علي منسق فريق الاستجابة السريعة بالمحافظة.