وزارة الشباب والرياضة تتوج ببطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات (18)

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

قاد علاء الصاصي وزارة الشباب والرياضة لتتويج ببطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات بنسختها "18"، وذلك بالفوز على فريق موانئ خليج عدن بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة في المباراة النهائية للبطولة التي تقام برعاية وتنظيم البنك الاهلي اليمني بعدن بالتنسيق إتحاد فرع الكرة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وتستضيف مبارياتها ملعب الفقيد العلواني بمديرية المنصورة، خلال الفترة بين 2 / 22 رمضان المبارك.

 

وحقق فريق وزارة الشباب والرياضة أمام أنظار الوزير نايف البكري، كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه وفي مشاركته الرسمية الثانية في البطولة.

 

وفي المباراة النهائية للبطولة التي جرت وقائعها عصر اليوم على ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة، خرج الشباب والرياضة بفوز مستحق من أمام فريق موانئ خليج عدن وفي مباراة شهدت تألق نجم الفريق المتألق علاء الصاصي الذي سجل أربعة أهداف من اصل خمسة أهداف سجلت لوزارة الشباب والرياضة، في حين سجل الهدف الخامس انيل صالح امذيب، بينما سجل رباعية فريق موانئ خليج عدن سامر حسن ( ثلاثة أهداف) وعبدالله باصرة (هدف).

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من فراس أزهر وجمال عبده ومحمد عبده المصري وبهاء احمد سعيد، وراقبها فنياً الكابتن ايهاب حيدرة.

 

وفي ختام البطولة كرم ضيوف المباراة النهائية فريق وزارة الشباب والرياضة بكأس وميداليات البطل، في تم تكريم فريق موانئ خليج عدن بكأس وميداليات الوصيف، بينما كرم فريق تطوير الموانئ بكأس اللعب النظيف.

 

وعلى صعيد الجوائز الفردية تحصل لاعب فريق موانئ خليج عدن سامر حسن على جائزة أفضل لاعب، وفاز لاعب فريق وزارة الشباب والرياضة علاء الصاصي بكأس الهداف، وتحصل حارس مرمى فريق العيسائي وليد درامه على جائزة أفضل حارس في البطولة.

 

وكما تحصل الكابتن محمود عبيد مدرب وزارة الشباب والرياضة على جائزة أفضل مدرب في البطولة، وحصل اللاعب سمير المسرج من فريق شركة النفط على جائزة اللاعب الأكبر سناً من بين المشاركين في البطولة.

 

وكرمت مجلس إدارة البنك الاهلي بعدن إدارة نادي أهلي عدن وذلك لجهودها ودورهم في إنجاح منافسات البطولة من خلال فتح أبواب الملعب واستضافته للبطولة.

 

حضر الختام د. الخضر لصور رئيس جامعة عدن، الكابتن علي موسى نائب المدير العام للبنك الاهلي، عبدالحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة، عبدالرب الخلاقي نائب مدير مؤسسة موانئ خليج عدن، وعدد من وكلاء ومدراء عموم إدارات وزارة الشباب والرياضة وعدد من قيادات الأندية بعدن.