حالة طوارئ صحية في عدن لمواجهة وباء الكوليرا

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

تعيش العاصمة عدن  حالة طوارئ  في صفوف الكوادر الطبية والصحية، لمواجهة وباء "الكوليرا" الذي تفشى بالمدينة بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية.

و دعت السلطة المحلية في عدن، مساء الاثنين، جميع مدراء مكاتب الصحة في مديريات عدن الثمان، إلى اجتماع طارئ ظهر اليوم الثلاثاء، لتدارس الوضع الصحي الطارئ بعد تفشي وباء الكوليرا بالمدينة، وتزايد الحالات المصابة الواصلة إلى جميع المشافي والمراكز الطبية العاملة في عدن.

كما دعت السلطة المحلية، الجميع لاتخاذ الإجراءات المناسبة ورفع جاهزية المرافق الصحية في كافة المديريات، وعلى رأسها مستشفيات "الجمهورية، والصداقة، و ٢٢ مايو، وبأصهيب ، ومستشفى المصافي، وحتى مستشفى الأمراض النفسية".

وكان مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في عدن الدكتور أحمد مثنى بحث "الاحد"، مع ممثلي منظمة "أطباء بلا حدود" البلجيكية، التدابير والإجراءات اللازمة لمنع حدوث تفشي وباء الكوليرا في عدن، في ظل تسجيل حالات اسهال مائي حاد في عدد من المرافق الصحية بالمدينة.

وتناول اللقاء الوضع الوبائي ومدى خطورة الموقف ، لافتاً إلى احتياجات ومتطلبات مشافي المدينة لمواجهة الجائحة، ومنها التنسيق المشترك، ورفد مركز العزل بالمستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل الوريدية وكل احتياجات الطواقم العاملة في المدينة لمنع تفشي الوباء.

وشهدت عدن تزايدًا كبيرًا في عدد الحالات المصابة بالاسهال المائي الحاد خلال الايام القليلة الماضية، حيث استقبلت جميع المراكز والمشافي أعداد كبيرة من المصابين ما شكل ضغطًا على تلك المرافق من ناحية حجم الاستيعاب.