منتدى شباب الضالع يناقش تحديات وآفاق الشباب في العمل المدني

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

نظم منتدى شباب الضالع التنموي صباح اليوم الأربعاء لقاء موسعاً لمؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لمناقشة تحديات وآفاق مشاركة الشباب في قيادة دفة العمل المجتمعي المدني، وذلك بحضور وكيل أول المحافظة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي نبيل قاسم العفيف، ومشرف المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة فضل صالح هادي، ورئيس منتدى شباب الضالع أنيس عبيد وممثلين عن المؤسسات والجمعيات المحلية.

وناقش اللقاء الذي شارك فيه ممثلين عن أكثر من (60) مؤسسة وجمعية محلية، سبل تعزيز العمل المشترك وكيفية الإسهام في التخفيف من معاناة المجتمع، وحلحلة الإشكاليات الموجودة  من خلال تنظيم عمل المؤسسات المحلية، وفقاً لخطط ودراسات تؤخذ من معطيات الواقع.

وقدمت في اللقاء عدد من المداخلات استعرضت جميعها سبل التنسيق مع الجهات المانحة ومنظمات المجتمع المدني الدولية، وشددت على أهمية إشراك المؤسسات المحلية في التخطيط والتنفيذ للمشاريع والبرامج، كما أكدت على ضرورة إشراك الشباب في برنامج وأنشطة المنظمات الدولية والمحلية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم القيادية.

وعبر المشاركون في اللقاء الموسع عن تقديرهم لكل الجهود التي تبذل في سبيل تعزيز دور منظمات المجتمع المدني، ومحاولات تسليط الضوء على واقع الشباب والعمل على الاستماع لهم وإعطائهم الفرصة الحقيقية لعرض خبراتهم وتطويرها وبما يكفل لهم حق التواجد في أعلى الهرم القيادي باعتبار الشباب عماد الأوطان.

وكان اللقاء قد خرج بعدد من المقترحات والتوصيات من بينها رفع مذكرات إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبر مكاتبهم بالمحافظة، وتوجيه دعوة للمنظمات الدولية بهدف تعزيز نشاط المؤسسات المحلية ودعم حضورها المجتمعي وبما يسهم في تقديم الخدمات لكافة أفراد المجتمع المحلي.