تدشين دورة الإتصال والتواصل الإستراتيجي لهيئة السلم المجتمعي بمديرية مدينة المكلا

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

دشن صباح اليوم بمدينة المكلا، دورة الإتصال والتواصل الإستراتيجي، بحضور المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد ركن عبدالله سالم بايعشوت، الذي تنفذها  هيئة السلم المجتمعي بمديرية مدينة المكلا بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي NDI وبتمويلٌ من USAID. 

وشملت الدورة التي دربها الدكتور محمد بن جمعان في يومها الأول التعرف على أهداف وضوابط والتقيم القبلي للدورة بالإضافة إلى مفهوم وأهميّة الإتصال في حياة المجتمع والعناصر الرئيسية لعملية الإتصال وأنواعه و معوقات الإتصال وقنواته ومهارة الاصغى والإتصال غير اللفظي ولغة الجسد. 

فيما تتطرق الدورة في يومها الثاني والثالث إلى مفهوم و مبادئ الإتصال الإستراتيجي و كيفيّة التواصل الداخلي بين أعضاء الهيئة وكيفيّة صياغة الرسائل وأهمية التواصل المجتمعي الفعال في تسوية النزاعات و دور الإعلام التقليدي و الإطلاع على الإسترا تيجات المقترحة للتواصل الفعال مع المجتمع وغيرها. 

من جانبه أشاد العميد عبدالله بايعشوت بالدور البارز والفعال الذي تلعبه هيئة السلم المجتمعي بالمديرية من خلال تدخلاتها الناجحة في حلحلة العديد من النزاعات، الأمر الذي ساهم في تخفيف الضغط على الأجهزة الأمنية و المحاكم على مستوى مديرية مدينة المكلا.

وأشار بايعشوت إلى إن الهيئة كانت ولا زالت خير عوناً للسلطة المحلية بالمديرية جنباً إلى جنب مع اللجان المجتمعية بالمديرية في حل النزاعات وتفكيك المشاكل والقضايا، مؤكداً على إن الهيئة ستحظى دوماً بالتعاون والدعم المستمر من قبل السلطة المحلية بالمديرية.