وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.

 

واشاد وزير النقل، بخطوة افتتاح القنصلية الصينية بالعاصمة المؤقتة عدن لتسهيل تقديم المعاملات للمواطنين وتحفيز بقية السفارات والقنصليات لفتح مقراتها بعدن..مشيراً إلى ماقدمته جمهورية الصين الصديقة من دعم اقتصادي وتنموي في مجال الطرقات والصحة ومواقفها ومشاركتها السياسية والدبلوماسية في مبادرات وقف الحرب وإحلال السلام.

 

ودعا الوزير حُميد، جمهورية الصين إلى الشراكة والتعاون الإستراتيجي من خلال الاستثمارات الحقيقية في عدة مجالات هامة وحيوية مثل المشروعات في قطاعات النقل وخاصة الموانئ والنقل البحري، وإقامة مشاريع متنوعة على الشريط الساحلي الممتد على طول 2500 كيلومتر في ظل الموقع الجيو استراتيجي لليمن الذي يربط بين اسيا وأوروبا وأفريقيا من خلال البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتشجيع فتح الخطوط الملاحية التجارية الصينية بين موانئ الصين والموانئ اليمنية في المناطق المحررة بالمكلا وعدن.

 

وأكد وزير النقل، أن الحكومة اليمنية تتطلع إلى تعميق الشراكة والتعاون مع جمهورية الصين من خلال الإستثمار في المشاريع الكبيرة التى تتسق مع مكانة وقدرات الصين الإقتصادية.. مؤكداً بنفس الوقت تقديم الحكومة كافة التسهيلات والامتيازات لتلك الاستثمارات.

 

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الصينية، إن اليمن شريك أساسي للجمهورية الصينية في عدة مجالات.. منوهاً إلى أهمية تكثيف الجهود لتطوير علاقات التعاون والصداقة وتشجيع الإستثمار والاستفادة من الفرص الاقتصادية في اليمن.