رئيس البرلمان يصل إلى إسطنبول للمشاركة في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، الخميس، ومعه نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الشيخ أحمد العيسي، وعضوا مجلس النواب قاسم الكسادي ومذحج الأحمر، إلى مدينة إسطنبول بجمهورية تركيا، للمشاركة في أعمال المؤتمر الخامس ( لرابطة برلمانيون لأجل القدس) ، والمنعقد خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، والتي تستضيفه جمهورية تركيا، وذلك بمشاركة قرابة 700 من روؤساء برلمانات وممثلي الوفود البرلمانية من مختلف دول العالم.

 

وكان في استقباله فور وصوله، مطار إسطنبول الشيخ حميد الأحمر رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس عضو مجلس النواب، وسعادة السفير محمد طريق سفير بلادنا لدى تركيا، والقنصل الفخري محمد المشهري.

 

ومن المقرر أن يلقي رئيس مجلس النواب كلمة بلادنا يؤكد فيها موقف اليمن مما يجري في غزة والضفة من إبادة جماعية، وقتل وتدمير وانتهاك لحقوق الإنسان ومحاولة للاعتداء على القدس، والقيام بتسليح المستوطنين ضد الفلسطينيين العزل، وحجم المأساة في غزة والمحاولات الإسرائيلية لعمل إبادة في رفح وقتل المواطنين الفلسطينين.

 

كما سيلتقي رئيس المجلس على هامش مشاركته في المؤتمر بعدد من الاخوة ممثلي البرلمانات والوفود المشاركة لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين اليمن والبلدان المشاركة في المؤتمر.